إطلاق النظام الجديد المتعلق بتسليم شهادة الميلاد 12 خاص للجزائريين المقيمين بالخارج

تم اليوم الأحد بالجزائر وضع الترتيبات الجديدة المتعلقة بتسليم شهادة الميلاد 12 خاص (12خ) للمواطنين الجزائريين المولودين بالجزائر و المقيمين بالخارج مما سيسمح بتخفيف المراحل و تقليص آجال تسليم هذه الشهادة مقارنة بالنظام القديم.

و قد تم اطلاق الترتيبات الجديدة التي تندرج في إطار عصرنة الادارة ومحاربة البيروقراطية و تخفيف الاجراءات الادارية بحضور وزير الدولة وزير الداخلية والجماعات المحلية الطيب بلعيز و وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة.

سيكون من الآن فصاعدا بامكان المواطن المقيم بالخارج تسجيل طلبه عبر الموقع الالكتروني لوزارة الداخلية و الجماعات المحلية مع تحديد مكان (بلدية) ازدياده و مقر اقامته  أي المقر القنصلي المسجل على مستواه حسب  التوضيحات المقدمة بعين المكان للوزيرين.

 و يؤكد مسؤول الحالة المدنية على مستوى المقر القنصلي طلب المواطن من خلال الموقع الالكتروني وبعدها يقوم المسؤول عن الحالة المدنية على مستوى وزارة الشؤون الخارجية  بمعيانة الطلبات من خلال الموقع الالكتروني لوزارة الداخلية و الجماعات المحلية و طباعة شهادات الميلاد 12 خاص مباشرة من البطاقية الوطنية الالكترونية للحالة المدنية في ظرف ثوان حسب نفس المصدر. 

مجتمع