هلاك أربعة أشخاص في انزلاق أرضي بوهران صباح اليوم الأحد

لقي أربعة أشخاص من عائلة واحدة حتفهم صباح اليوم الأحد اثر انزلاق أرضي وقع بالقرب من الطريق الإجتنابي الأول المؤدي إلى ميناء وهران.

و أفاد العقيد محمد فروخي، المدير الولائي من مصالح الحماية المدنية، أن هذا الحادث وقع في حدود الساعة الرابعة صباحا عندما انهار مبنى بحي "كارتو" التابع للقطاع الحضري "الصديقية" بمدينة وهران نتيجة انزلاق أرضي حيث تسبب في هلاك شخصين بعين المكان فيما لفظ الآخران أنفاسهما الأخيرة بعد نقلهما إلى مصالح الاستعجالات الطبية .

وذكر ذات المتحدث الذي أشرف على عملية الإنقاذ والتدخل التي خصص لها عتاد "هام" وفرقة مختصة في التدخل وسط الركام أن سبب الحادث لا يعود إلى هشاشة المبنى وإنما لنوعية التراب الأرضي الذي بني عليه المسكن.

وقد نصبت السلطات المحلية صباح اليوم على مستوى مقر الولاية لجنة للمتابعة بحضور مصالح الحماية المدنية والأمن الوطني ومصالح المراقبة التقنية من أجل الوقوف على ملابسات الحادث ووضع التدابير اللازمة لتفادي وقوع حوادث مماثلة "خاصة في ظل وجود منازل مشيدة في نفس الموقع" على حد تعبير العقيد فروخي.

تجدر الإشارة إلى أن ضحايا حادث الانزلاق الأرضي هم الأب والأم وطفليهما من الجنسين فيما أصيب أحد رجال الإنقاذ للحماية المدنية بجروح نتيجة سقوط صخرة خلال عملية التدخل.

مجتمع