وزير العمل: ترسيم 30 ألف شاب في مناصب عمل شاغرة

كشف وزير العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي محمد الغازي، على هامش مناقشة أعضاء مجلس الأمة لمخطط عمل الحكومة، عن توظيف 30 ألف شاب من أصحاب عقود ما قبل التشغيل.

وأوضح الغازي للقناة الإذاعية الأولى أن الإجراءات تسير في الاتجاه السليم و هي مستمرة من أجل ترسيم العمال و ذلك بفتح مناصب شغل.

 و أضاف وزير العمل الغازي أنه على مستوى الوظيفة العمومية وصل العدد إلى 30 ألف منصب شغل التي تم تنصيب الشباب فيها من ضمن 43 ألف محصاة و13 ألف المتبقية هي في طور البحث عن مناصب شغل شاغرة،  جاء تصريح وزير العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي  مؤخرا.

للتذكير، فإن هؤلاء الشباب استفادوا من قبل من جهاز المساعدة على الإدماج المهني في مناصب عمل شاغرة على مستوى الإدارات، و أن الحكومة أحصت منذ بداية السنة مجموع 43 ألف مناصب عمل شاغرة على مستوى الإدارات عبر التراب الوطني و العملية لازالت متواصلة بغية التمكن من توظيف أكبر عدد من الشباب كلما توفرت مناصب شغل شاغرة.

تجدر الإشارة إلى أن جهاز المساعدة على الإدماج المهني انطلق سنة 2008 في إطار الإستراتيجية الوطنية لترقية التشغيل ومكافحة البطالة بحيث يستفيد الشباب طالبي العمل عن طريق الوكالة الوطنية للتشغيل من هذا الجهاز خلال فترة تقدر بثلاث سنوات قابلة للتجديد، ويقوم هذا الجهاز على "تحسين قابلية تشغيل الشباب طالبي الشغل المبتدئين من خلال منحهم فرصة اكتساب خبرة عن طريق الإدماج المهني.

 و أكد وزير العمل الغازي في وقت سابق أن سياسة قطاع التشغيل ترتكز على القطاع الاقتصادي القائم على الاستثمار المولد لمناصب شغل لا سيما في قطاعات الصناعة والفلاحة والسياحة.

 المصدر: الإذاعة الجزائرية

مجتمع