الغازي: توفير أزيد من مليون منصب للشغل خلال الخماسي المقبل

أكد وزير العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي محمد الغازي هذا الاثنين أنه سيتم توفير أزيد من مليون منصب شغل خلال السنوات الخمس المقبلة للقضاء على ظاهرة البطالة. 

وأضاف الغازي بمناسبة قيامه لزيارة تفقدية على مستوى بعض الهياكل و المؤسسات التابعة لقطاع العمل والضمان الاجتماعي بولاية الجزائر أنه سيتم من خلال المخطط الخماسي المقبل خلق أزيد من مليون منصبا للشغل على مستوى جميع  القطاعات و ذلك بمساهمة الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب و الصندوق الوطني للتأمين على البطالة.

و أوضح في سياق متصل ان هذا المخطط الخماسي سوف يعمل على تقليص نسبة البطالة بالجزائر إلى نسبة 9 بالمائة و ذلك عن طريق خلق 500 ألف منصب للشغل  على مستوى جميع القطاعات خلال سنة 2015 بالاضافة إلى مساهمة  كل من الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب و الصندوق الوطني للتأمين على البطالة عن طريق توفير 90 ألف مؤسسة صغيرة كل سنة و ذلك على مدار خمس سنوات مما يعادل في الأخير أزيد من مليون منصب شغل.

و أضاف الغازي أنه سيتم "توحيد البطاقية الوطنية للتشغيل بغرض مراقبة حركة التشغيل على المستوى الوطني  لمكافحة ظاهرة تعدد مناصب الشغل لشخص واحد و ذلك بعد إجراء عملية إحصاء لعدد البطالين بالجزائر من طرف الوكالة الوطنية للتشغيل".

و عن سؤال عن مشروع تعديل قانون العمل (737 مادة) قال الوزير انه "سيتم خلال نوفمبر أو ديسمبر المقبل الانتهاء من تحضير النسخة الأولى من مشروع تعديل قانون العمل لعرضه على طاولة مجلس الحكومة".