لعمامرة : الجزائر "قامت بواجبها كاملا" في حادث سقوط الطائرة المستأجرة بمالي

أكد وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة  هذا الجمعة أن الجزائر "قامت بواجبها كاملا" بخصوص حادث سقوط الطائرة التي استأجرتها الخطوط الجوية الجزائرية من طرف شركة "سويفت إير" الاسبانية.

وأوضح الوزير في ندوة صحفية نشطها بمطار هواري بومدين الدولي رفقة وزير النقل عمار غول ووزير الاتصال حميد قرين أن الجميع ينبغي أن "يتيقن بان الدولة الجزائرية بكفاءاتها وبرشد قيادتها وتجربتها, قامت فعلا بواجبها كاملا مكتملا إزاء هذه الكارثة الجوية" التي أودت بحياة 116 شخصا من ضمنهم 6 جزائريين.

  وأضاف في ذات السياق أن الدولة الجزائرية "تجندت بمختلف هياكلها ومؤسساتها وهي في اتصال مستمر مع الدول المعنية بالحادث"، مشيرا إلى أن "المعلومة الأولى التي وردت عن مكان سقوط الطائرة وردت من إحدى الحركات المالية المسلحة بشمال مالي والتي كان أعضاؤها متواجدون بالجزائر في إطار المفاوضات الجارية لتسوية الأزمة المالية".

  وأوضح أن العناصر التابعة لهذه الحركة كانت متواجدة بالقرب من مكان سقوط الطائرة و"هي المعلومة التي تأكد منها الجميع فيما بعد" مثلما قال.

وذكر السيد لعمامرة في نفس الإطار أن الوفد الذي يترأسه وزير النقل عمار غول إلى دولة بوركينا فاسو "سيتخذ بعين المكان الإجراءات اللازمة لإطلاق التحقيق واسترجاع جثامين الضحايا الجزائريين جراء سقوط الطائرة".

واعتبر الوزير في هذا الشأن أن التحقيق في ظروف الحادث يقع على عاتق دولة مالي بصفتها البلد التي وقع فيها الحادث, داعيا بالمناسبة رجال الإعلام إلى "ضبط النفس وترك المجال للجنة التحقيق للقيام بعملها وعدم التسرع في وضع "استنتاجات قد تصب الزيت على النار ودون ان تفيد في شيء لا أسر الضحايا ولا الحقيقة التي يجب آن تتبلور بوضوح".

 

المصدر : الإذاعة الجزائرية

سياسة