جنهة البوليساريو تدعو من الجزائر إلى الضغط على المغرب وتمكين الصحراويين من تقرير مصيرهم

تتواصل الجامعة الصيفية لإطارات الجمهورية العربية الصحراوية وجبهة البوليساريو ببومرداس بتنظيم العديد من الأنشطة والمحاضرات الأكاديمية والتي  تشكل فرصة لتكوين الإنسان الصحراوي لبناء دولته المستقلة.

وفي هذا الجانب جددت جبهة البوليساريو من الجزائر دعوتها للمجتمع الدولي للضغط على المغرب لاحترام اللوائح الدولية وتمكين الشعب الصحراوي من تقرير مصيره.

كما نوهت  إطارات الجبهة خلال الجامعة الصيفية بأهمية هذه الفضاءات لفضح الانتهاكات المغربية لحقوق الإنسان وتطوير العمل النضالي.

من جهته أكد  البشير بوعمود معتقل سياسي سابق و إعلامي وعضو في الهيئة الصحراوية للإعلام المستقلة أن هذه التظاهرة هي إضافة لكفاح الشعب الصحراوي و تأطيره و تكويننا كمناضلين لدعم المقاومة السلمية للشعب الصحراوي والتنديد بسياسة القمع المغربية.

كما كشفت ناشطة حقوقية صحراوية ان المغرب تستعمل سياسة العنف اتجاه المظاهرات السلمية التي يقوم بها الشعب الصحراوي وأنهم في حصار امني،  بالإضافة إلى معاملتهم السيئة خصوصا اتجاه النساء الصحراويات.

وفي ذات السياق  ندد الناشط الحقوقي لحبيب بوالفضل أيضا بأساليب القمع التي ينتهجها النظام المغربي لإبعاد الإنسان الصحراوي عن قضاياه الحقيقية.

 

المصدر:الإذاعة الجزائرية

 

سياسة