البطولة الإفريقية ال 19 لألعاب القوى: توفيق مخلوفي منتظر مساء هذا الجمعة بمراكش

سيلتحق البطل الأولمبي لمسافة 1500م في أولمبياد-2012 بلندن، توفيق مخلوفي مساء هذا الجمعة (سا 30ر22) بمدينة مراكش المغربية بعد أن أكد مشاركته في البطولة الإفريقية للأمم في طبعتها التاسعة عشرة (10- 14 أغسطس) بالمغرب، حسب ما أكده المدير الفني الوطني أحمد بوبريط.


ابن مدينة سوق أهراس الذي استأنف مؤخرا التدريبات ببعد تعافيه من مرض أبعده عن المنافسات لعدة أشهر، كان قد قرر في مرحلة أولى الانسحاب من موعد مراكش بسبب عدم استعادته للياقته الكاملة. 

وكان البطل الجزائري قد عرف هذه السنة بداية موسم ناجحة حيث سجل أوقاتا جيدة على مسافة 1500 م في تجمع الدوحة  (قطر) ، ثم في سباق 800 م بشنغاي (الصين) قبل أن يتراجع مستواه بعد ذلك ، حيث اكتفى بالمركز التاسع في تجمع روما المنظم في بداية شهر يونيو. 

وكان مخلوفي قد عمل بنصيحة مدربه الذي طلب منه التفرغ للتدريبات دون المشاركة في التجمعات الدولية من أجل استعادة كامل لياقته تحسبا لمونديال-2015 وأولمبياد-2016 بريو دي جانيرو.

وأمام إلحاح الاتحادية الجزائرية لألعاب القوى التي اعتبرت بأنه حظوظه قائمة في الحصول على ميدالية في سباق 800، قرر البطل الأولمبي المشاركة في موعد مراكش نزولا عند رغبة الهيئة الاتحادية ، وستعطى إشارة انطلاق البطولة الإفريقية لألعاب القوى يوم الأحد بمدينة مراكش.

المصدر : الإذاعة الجزائرية  

 

رياضة