وفاة رعية جزائرية بفرنسا : وزارة الشؤون الخارجية تكلف سفارة الجزائر باستيقاء المعلومات الدقيقة

كلفت وزارة الشؤون الخارجية سفارة الجزائر بباريس و كذا قنصليات منطقة باريس باستيقاء المعلومات الرسمية و الدقيقة حول ظروف وفاة رعية جزائرية خلال نقلها إلى مطار رواسي شارل ديغول بباريس.


أكد الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية عبد العزيز بن علي شريف أنه "فور تلقي نبأ وفاة رعية جزائرية خلال  نقلها إلى مطار رواسي شارل ديغول بباريس تنفيذا لإجراء الطرد من التراب الفرنسي كلفت وزارة الشؤون الخارجية التي تتابع هذه القضية عن كثب سفارة الجزائر بباريس و كذا قنصليات منطقة باريس باستيقاء المعلومات الرسمية و الدقيقة حول ظروف الوفاة و الهوية الدقيقة لهذا المواطن و مباشرة في إطار مهمة الحماية القنصلية كل الإجراءات التي تقتضيها مثل هذه الأوضاع".

و أشار الناطق باسم الوزارة إلى ضرورة مراعاة "الاحترام الصارم لكرامة الجزائريين في الخارج و احترام أحكام الاتفاقيات لا سيما في مجال إعادة القبول يعدان من بين العناصر المكونة للعمل القنصلي الجزائري".

وتوفيت الرعية الجزائرية البالغة من العمر الحادية والخمسين ، مساء الخميس، بأزمة قلبية أثناء نقله إلى مطار رواسي شارل ديغول بباريس، تنفيذا لقرار بإبعادها من فرنسا إلى الجزائر.

 

المصدر : الإذاعة الجزائرية

 

 

المصدر : الإذاعة الجزائرية

سياسة