في تصريح للإذاعة : قرين يصف الوفاة المأساوية للاعب إيبوسي بالعمل الشنيع ويدعو الصحافة الرياضية إلى تفادي المصطلحات التي تحث على العنف

شدد هذا  الأحد وزير الاتصال حميد قرين على ضرورة محاربة العنف في ملاعبنا وقال  إن الإكتفاء بالحملات التحسيسية من عواقب هذه الظاهرة بات لا يكفي بل يجب أن نقف كلنا يد واحدة لمحاربتها مؤكدا على ضرورة أن يكون شعارنا "كلنا ضد العنف"

وأضاف قرين  أنه يجب على على الصحافة الرياضية القيام بدروها في مكافحة ظاهرة العنف و ترقية الروح الرياضية"، مشددا  في هذا الصدد على أهمية الاتصال  وضرورة إعداد نصوص تشريعية لقمع العنف مؤكدا في نفس السياق أن مجلس آداب وأخلاقيات مهنة الصحافة سيسهر فور تنصيبه على "التنديد بكل اشكال العنف وقمعها".

و في تصريح للقناة الثالثة للإذاعة الوطنية عقب وفاة لاعب شبيبة القبائل البير ايبوسي جراء اصابته بمقذوفة عقب مقابلة لفريقه امام اتحاد الجزائر وصف وزير الاتصال هذه الحادثة المأساوية  بالعمل " الشنيع".

و قال قرين "أشعر بالحزن والأسى وأدين بشدة هذا العمل الشنيع الذي احزن كرة القدم الجزائرية باكملها"  كما قدم  تعازيه لعائلة الفقيد والاسرة الرياضية الكبيرة لشبيبة القبائل.

و ذكر وزير الاتصال  في ذات الصدد بأهمية الدور الذي يجب أن تقوم به الصحافة خاصة الصحافة الرياضية في "محاربة العنف و ترقية الروح الرياضية"، حيث شدد  في هذا الصدد على أهمية الاتصال معلنا عن تنظيم لقاءين تحسيسيين حول الصحافة الرياضية قريبا بحيث سيتم تنظيم اللقاء الأول قبل نهاية سبتمبر 2014.

واعتبر قرين أن الصحافة تتحمل جزءا من المسؤولية بما أنها " لم تقم أو قلما قامت بدورها كموعي و مربي و حتى فيما يخص الإعلام و إشاعة روح السلم".

كما قال قرين إن العنف " ظاهرة عالمية توجد حتى في البلدان الأكثر تطورا" موضحا أن ذلك "لا يقلل من خطورة الوضع في شيء" لاسيما بعد ما حدث أمس السبت في ملعب أول نوفمبر في تيزي وزو.

المصدر:الإذاعة الجزائرية

رياضة, كرة القدم