وزير التكوين و التعليم المهنيين للإذاعة : عقد جلسات وطنية أكتوبر المقبل

أعلن وزير التكوين و التعليم المهنيين نورالدين بدوي أنه سيتم في شهر أكتوبر القادم عقد جلسات التعليم المهني التي ستحدد التوجهات الكبرى للقطاع و مختلف أنماط التكوين.

  و في تصريح للقناة الأولى على هامش الصالون الوطني للخزف الفني و الزجاج أكد الوزير أن هذه الجلسات ستحدد التوجهات الكبرى للقطاع التي ستعرض على الجهة المعنية لاتخاذ القرارات المناسبة.

و أكد الوزير في رده على سؤال حول البكالوريا المهنية أن هذه الأخير تؤدي بنا إلى التطرق إلى قطاع التعليم المهني".

و أوضح في هذا السياق لسنا محرجين من التطرق إلى البكالوريا المهنية إلا أنه لا ينبغي على الوزارة أن تقرر بمفردها نمط التكوين مضيفا أنه ستتم مناقشة هذه المسالة خلال جلسات التعليم المهني.

  و أكد الوزير أن التحدي الذي يواجه وزارته في السنوات القادمة يتمثل في إعطاء قطاع التكوين و التعليم المهنيين المكانة التي يستحقها لرفع مستوى التأهيل.

و حول مسألة التخصصات الجديدة قال نور الدين  سنعمل على تطوير المراكز المتخصصة في القطاع الفلاحي  بالنسبة لأربع مناطق في البلاد و هي واد سوف و معسكر و خنشلة و منطقة في الوسط لم يذكر إسمها .

و كانت قد إنطلقت عملية التسجيلات بمراكز التكوين و التعليم المهنيين في 15 ماي المنصرم و ستستمر إلى غاية 21 من شهر سبتمبر المقبل،على أن يكون موعد الدخول الرسمي للمتربصين و الممتهنين و تلاميذ التعليم المهني المستأنفون الجدد في 27 سبتمبر.

www.mfep.gov.dz