عـــــــمّار غول : تنصيب لجنة تحقيق في ملابسات تحطم الطائرة الأوكرانية

وزير النقل لدى معاينته حطام الطائرة الأوكرالنية

كشف وزير النقل عمار غول مساء هذا السبت بتمنراست انه تم الشروع في عمليات تحديد هوية ضحايا حادث تحطم طائرة الشحن الأوكرانية الذي وقع ليل الجمعة إلى السبت قرب مطار عاصمة الولاية، مضيفا أن البحث جار للعثور على العلبتين السوداوين.

وأوضح الوزير في تصريح صحفي على هامش زيارته لموقع تواجد حطام الطائرة رفقة المدير العام للحماية المدنية مصطفى الهبيري وعدد من ممثلي مختلف أسلاك الأمن أن عائلات ضحايا الطائرة الأوكرانية السبعة والتي كانت تنقل معدات نفطية نحو مالابو (غينيا الاستوائية) ستحل بالجزائر قريبا من اجل استكمال عمليات تحليل الحمض النووي للضحايا.

وتابع غول يقول أن ثلاث جثث لطاقم الطائرة قد تفحمت ، أما جثث الضحايا الأربعة الآخرين هي عبارة عن أشلاء تناثرت في موقع الحادث مضيفا انه تم وضع حزام أمني حول المنطقة لمواصلة عمليات البحث والتحري بخصوص هذه الكارثة الجوية.

وقال"إن عمليات البحث للعثور على العلبتين السوداوين متواصلة بمشاركة جميع المصالح والقطاعات المعنية" قصد الوقوف على الأسباب الحقيقية للحادث مؤكدا من جانب أخر أن الجزائر على اتصال دائم بالسلطات الأوكرانية ، وقد فقدت الطائرة التابعة لشركة "اليانس اوكراين" الاتصال مع برج المراقبة لمطار تمنراست بعد ثلاث دقائق من إقلاعها من نفس المطار أي على الساعة 1:44 دقيقة بتوقيت غرينيتش (2:44 دقيقة بتوقيت الجزائر) حسب وزارة النقل.

 

المصدر : مـــــــوقع الإذاعــــة الجزائرية