كرة الجرس: الجزائر تنظم البطولة الإفريقية (ذكور وإناث) المؤهلة للألعاب شبه الاولمبية 2016

أوكل الاتحاد الدولي لرياضات ناقصي البصر (إيبسا) للجزائر تنظيم البطولة الإفريقية للأمم لكرة الجرس (ذكور وإناث) السنة القادمة والمؤهلة إلى الألعاب شبه الاولمبية 2016 ، حسبما جاء هذا الجمعة في الموقع الرسمي للاتحاد الدولي على الانترنيت.


وقد حدد الاتحاد الدولي الفترة الممتدة من 20 إلى 30 نوفمبر 2015 لإجراء المنافستين المؤهلتين إلى الألعاب شبه الاولمبية لريو دي جانيرو بالبرازيل سنة 2016.

وستنطلق في الأشهر القادمة عملية إرسال الدعوات للدول الإفريقية من أجل المشاركة بمنتخبيهما (النسوية وللذكور) في موعد الجزائر الذي يمكن البطلين من تمثيل القارة السمراء في الموعد شبه الاولمبي في شهر سبتمبر من سنة 2016.

وقد هنأ الاتحاد  الدولي لرياضات ناقصي البصر (إيبسا) الجزائر لتعيينها لاحتضان هذا الحدث الهام متمنيا لها النجاح في تنظيم المنافستين.

وبالإضافة إلى الجزائر فكان الاتحاد المغربي لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة أيضا مترشحا لتنظيم البطولة الإفريقية لكرة الجرس (ذكور وإناث).

للإشارة أنه في سنة 201  نظم الاتحاد الدولي لرياضات ناقصي البصر (إيبسا) بسيدني دورة إفريقيا-أوقيانوسيا التي كانت مؤهلة إلى الألعاب شبه الاولمبية بلندن-2012.

وكانت الجزائر قد شاركت فيها وإنتزعت البطاقة الوحيدة المؤهلة إلى الحدث شبه الاولمبية بعدما فاز المنتخب بكل مبارياته، بما فيها النهائي أمام منتخب البلد المضيف  أستراليا.

المصدر : الاذاعة الجزائرية

رياضة