طاسيلي للطيران تدشن الخط التجاري الجديد الجزائر العاصمة - تلمسان

دشنت الشركة الوطنية طاسيلي للطيران مساء أمس الخميس بمطار"مصالي الحاج" بتلمسان خط جديد بين هذه المدينة و الجزائر العاصمة بوتيرة رحلتين في الأسبوع معززة بذلك شبكتها الداخلية  نحو المناطق الغربية.


وأشار مسؤول الاتصال التابع لهذه الشركة كريم بحار الذي كان على متن الرحلة الافتتاحية لهذا الخط إلى أن الرحلات على خط الجزائر العاصمة-تلمسان-الجزائر العاصمة مبرمجة كل يومي الخميس والسبت على الساعة السابعة مساء انطلاقا من الجزائر والذهاب على الساعة التاسعة مساء من تلمسان.

وأوضح يقول "لقد اخترنا هذه المواقيت بغية السماح للمسافرين المقيمين بالجزائر أو بتلمسان بالالتحاق بمنازلهم عشية نهاية الأسبوع والعودة مساء يوم السبت لمزاولة نشاطاتهم يوم الأحد، فالأمر يتعلق بخدمة ذات منفعة عامة تتكيف مع عالم الشغل".

وفيما يخص تكلفة التذكرة ذهاب-إياب للرحلة الجزائر العاصمة - تلمسان-الجزائر العاصمة فتقدر ب8.600 دج.

وبحضور عدة مسؤولين للشركة  استقبل المسافرون طائرة من نوع بومبارديي كيو-200 للسفر على متن هذه الرحلة الافتتاحية للخط التي استغرقت مدة ساعة واحدة و عشر دقائق انطلاقا من الجزائر العاصمة.

وخلال هذه الرحلة أعرب توفيق وهو احد المسافرين المنطلقين من مدينة الجزائر عن ارتياحه لفتح هذا الخط الجديد الذي سيسمح له "بإمضاء عطلة نهاية الأسبوع بتلمسان والعودة مساء يوم السبت لمزاولة عمله يوم الأحد بالعاصمة".

أما نوال وهي مسافرة أخرى فاعتبرت هذا الخط "جد عملي" بالنسبة للعمال كونه سيسمح لها بالعمل لمدة يوم كامل في إحدى المدينتين ثم التنقل دون عناء في المساء نحو المدينة الأخرى عندما يقتضي الأمر ذلك.

وأكد مدير النقل لولاية تلمسان السيد نور الدين عاتر الحاضر خلال حفل افتتاح هذا الخط  أن هذه المبادرة جد مفيدة لترقية السياحة بهذه المدينة مع الأمل أن يتم فتح خطوط أخرى خاصة نحو وجهات دولية أو انطلاقا منها.

وإلى جانب هذا الخط  أشار مسؤول الاتصال لشركة طاسيلي للطيران إلى انه سيتم فتح خط أخر جديد يربط بين مدينة باتنة والعاصمة يوم الاثنين المقبل. وتبرمج هذه الرحلة يومي الاثنين و الجمعة ذهابا وإيابا انطلاقا من الساعة السادسة مساء بالعاصمة ورحلة الذهاب على الساعة الثامنة مساء من باتنة.

وأوضح يقول أن كل هذه الرحلات الجديدة تندرج ضمن مشاريع الشركة في إطار برنامج استغلال شبكة النقل المنتظم الداخلي للجمهور العريض ، موضحا أن هذه الخطوط تأتي لتكمل طاقة النقل التي تضمنها شركة الخطوط الجوية الجزائرية التي تعد حسبه الشريك الأساسي لشركة طاسيلي للطيران في إطار علاقة ترابط.

ويعد الخط الجديد الجزائر-تلمسان-الجزائر مكملا لخطوط أخرى موجودة تضمنها شركة طاسيلي للطيران نحو مدن الجزائر وهران وقسنطينة وعنابة وسطيف وبجاية وجيجل وغرداية والوادي و بشار وحاسي مسعود (ورقلة) و ادرار وايليزي وتمنراست وجانت.

وإلى جانب شبكتها الداخلية التي تم تدشينها في مارس 2013 والتي تعد ما يزيد عن 15 وجهة منها 9 بالجنوب قال المسؤول أن شركة طاسيلي للطيران تستعد لإطلاق شبكتها الدولية المنتظمة بدءا من نوفمبر المقبل نحو مدن فرنسية و ايطالية و تركية.

وتعد الشركة 12 طائرة بسعة اجمالية تقدر ب1.064 مقعد منها 4 من نوع بووينغ 737- 800 و كذا اربعة من نوع بومبارديي داش 8 كيو 400 و 4 أخرى من نوع داش 8 كيو 200.

وفي سنة 2013  قامت شركة طاسيلي للطيران بنقل 600.000 مسافر أي تسجيل زيادة معتبرة بالمقارنة مع سنة 2012. 

وتم إنشاء الشركة سنة 1998 في إطار شركة مختلطة بين مجمع سوناطراك و شركة الخطوط الجوية الجزائرية قبل أن تصبح فرعا للمجمع النفطي بنسبة 100 بالمائة سنة 2005.

و قبل مباشرة النقل الداخلي المنتظم للجمهور العريض  كانت شركة طاسيلي للطيران تنشط لدى إنشائها في مجال نقل عمال شركة سوناطراك ثم تحولت إلى الرحلات الدولية المخصصة لعمال الشركات الأجنبية لقطاع الطاقة الناشطة بالجزائر.

المصدر : الاذاعة الجزائرية

وسوم:

مجتمع