محمد عيسى: نسعى إلى تعميق منهج تدريس تاريخ الجزائر بمعاهد تكوين الأئمة

أكد وزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى هذا الخميس بباتنة  بأن العمل جاري من أجل تعميق منهج تدريس تاريخ الجزائر بمعاهد تكوين الأئمة على الصعيد الوطني.


وقال الوزير  خلال إشرافه بكلية الشريعة بجامعة باتنة على افتتاح أشغال اليوم الدراسي الوطني حول التاريخ الوطني في مناهج التدريس بمعاهد تكوين الأئمة  "نحن نسعى من خلال برمجة وتدريس تاريخ الجزائر وثورتها بهذه المعاهد لكي يمتد علمنا إلى علم ومواقف أجدادنا وبطولاتهم ونرجع إلى أصولنا لأن الانتماء إلى الأصل هو قوة وحتى يصبح تعليم التاريخ دافعا للبناء" ، مذكرا بأن المبادرة ستوسع إلى كل المدارس القرآنية.

وحضر هذا اللقاء مديرو معاهد التكوين على المستوى الوطني ومدراء الشؤون الدينية إلى جانب مرشدات دينيات وأئمة وأساتذة ومعلمو القرآن الكريم .

ودشن الوزير بعد ذلك مسجد أبي هريرة بحي بارك أفوراج بوسط مدينة باتنة وتفقد بالمناسبة مغسلة الأموات التابعة للمسجد التي تعد الأولى من نوعها على المستوى الوطني  حسب الشروحات التي قدمت لكل من الوزير ووالي الولاية  حيث يتم التكفل فيها بالأموات بدءا من غسلهم إلى غاية نقلهم إلى مثواهم الأخير.

وبارك الوزير عيسى هذه المبادرة وتمنى تعميمها إلى كل دائرة واعدا المشرفين على هذا العمل الخيري التطوعي مساعداتهم.

وزار الوزير الذي كان برفقة والي الولاية وعدد من إطارات قطاعه مدرسة قرآنية بالحي ذاته ومسجد المبارك الميلي بحي الزمالة ثم المسجد العتيق بوسط المدينة.

تقييم موسم الحج سيكون بعد وصول آخر حاج جزائري هذا الخميس

وفي رده عن سؤال حول تقييم موسم الحج لسنة 2014 قال عيسى بأن التقرير النهائي سيكتمل بعد دخول آخر حاج إلى أرض الوطن مساء هذا الخميس بعد أن تم تقديم

التقرير الأولي لمجلس الحكومة والتقييم يضيف المتحدث يهدف إلى تصحيح الأخطاء السابقة وتجنبها في مواسم الحج المقبلة.

  وسيشرف وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوم غد الجمعة على تدشين مرقد بالمدرسة القرآنية ببلدية إيشمول وإعطاء إشارة انطلاق أشغال الربط بشبكة الغاز الطبيعي لفائدة 210 منزلا بهذه المدينة النائية قبل أن يختتم زيارته إلى ولاية باتنة بأداء صلاة الجمعة بمسجد أول نوفمبر بعاصمة الأوراس.

المصدر: الإذاعة الجزائرية

 

الجزائر, مجتمع