وزيرة التربية تجدد التأكيد من وهران على الحوار مع الأعوان الإقتصاديين

جددت وزيرة التربية نورية بن غبريط هذا الإثنين  تأكيدها على أن قنوات الحوار تبقى مفتوحة مع الأعوان الإقتصاديين، ملحة على ضرورة مشاركة هؤلاء الأعوان في مسابقة الترقية المهنية التي ستكون بداية شهر ديسمبر المقبل.

وأكدت نورية بن غبريط  خلال الإجتماع المغلق الذي جمعها بممثلي المصالح الإقتصادية بوهران  أن الترقية المهنية مرتبطة بوقف الإضراب والمشاركة بالمسابقة المقررة في الشهر المقبل.

وأبرزت الوزيرة أن "مسألة القوانين الخاصة هي قضية مهنيين والاختلالات مرتبطة بالمفاوضات مع النقابة" داعية المقتصدين المضربين منذ 61 يوما إلى استئناف العمل.

وأشارت أيضا إلى أنه حدد تاريخ امتحان ترقية للمقتصدين يومي 3 و4 ديسمبرالقادم و"سيكون فرصة لإيجاد صيغة للمنحة البيداغوجية لفائدة المقتصدين".

 كما شددت وزيرة التربية الوطنية خلال لقاء صحفي أمس على هامش زيارتها التفقدية لولاية وهران  على تحسين مضمون التكوين ومرافقة الأساتذة الجدد مبرزة أنه تم إطلاق عمليات كبيرة على كل المستويات خصوصا فيما يتعلق بالكتاب الموحد للسنة الأولى".

وذكرت في هذا السياق بأهمية التقويم البيداغوجي والاحترافية كركائز أساسية لإصلاح قطاع التربية.

وسيتم فتح عملية للتكوين في نهاية ديسمبر القادم كما أعلنت بن غبريط مشيرة إلى أن "الهدف من هذه العملية يكمن في التحضير لمرافقة الأساتذة ابتداء من جانفي ".

وصرحت "نحن بصدد التحضير أيضا لورشات تكوينية لمدراء التربية الوطنية. "لدينا نفس الرؤية ونفس التطبيق لرؤساء المصالح" مضيفة أن "كل الهرم معني بالتكوين".

المصدر:الإذاعة الجزائرية

مجتمع