مدير عام الجزائرية للمياه للاذاعة: لا نية لنا لرفع تسعيرة المياه و35 مليار دينار ديوننا على المواطنين

استبعد آيت منصور عبدالنور، المدير العام لمؤسسة الجزائرية للمياه، اللجوء إلى رفع تسعيرة الماء، مشيرا إلى أن هذا القرار مستبعد في الوقت الراهن طالما أن الحكومة لم تدرجه أبدا ضمن أولوياتها على حد تعبيره.

جاء ذلك خلال نزوله ، اليوم الأحد، ضيفا على برنامج "ضيف الصباح" للقناة الأولى الذي كشف فيه عن شروع المؤسسة في حملة أطلقت عليها  "سدد فاتورتك ونحن في خدمتك" تهدف لحمل المواطنين إلى تسديد فواتيرهم المتأخرة وللتقليص من حجم الديون المترتبة عليهم والمقدرة بأزيد من 35 مليار دينار.

وحسب المتحدث فإن الحملة تهدف إلى تشجيع المواطنين إلى تسديد الفواتير المتأخرة لديهم تجاه المؤسسة، مشيرا إلى أن الحملة غير مقيدة بآجل معينة وستمنح المواطنين المدينين فرصا لتسديد فواتيرهم على أقساط.

وأعتبر المتحدث أن تسديد الفواتير يعتبر سلوكا حضاريا وفعل مواطنة لأن ما يقوم به لا يسدد، حسبه، القيمة الحقيقة للماء الذي يشربه بل يسدد فقط قليلا من الخدمة التي تقوم بها الدولة، مبرزا أن عملية تحلية مباه البحر تكلف المؤسسة بين 60 إلى 80 دينار جزائري للمتر المكعب دون الحديث عن تكاليف عملية أنجاز القنوات وتنظيف الخزانات والتوصيل إلى الحنفيات لكن الدولة لم تحدد سعر المتر المكعب سوى بـ7دنانير فقط.

المصدر: الاذاعة الجزائرية