الأمين العام للجزائرية لتسيير الطرق السريعة للإذاعة: تجهيزات هامة سيتم وضعها بالطريق السيار في 2015

كشف الأمين العام للجزائرية لتسيير الطرق السريعة بوعليلي فكاني أن الطريق السيار سيتم تجهيزه بعدة تجهيزات بدءا من السنة المقبلة 2015 بنحو 22 مركز استغلال وصيانة.

وأوضح بوعليلي فكاني لدى نزوله ضيفا على برنامج "ضيف الصباح" للقناة الإذاعية الأولى ،هذا الأربعاء،أن هذه المراكز ستمسح بجمع المعطيات المتعلقة بالطريق السيار عن طريق  الألياف البصرية والكاميرات وكذا لوحات الرسائل الألكترونية حيث ستسمح العملية بإبلاغ مستعملي الطريق في حال وجود حادث لتوجيههم إلى طريق وطني أو غيره.

وأضاف أنه سيتم تثبيت أجهزة الإتصال الاضطراري، ومحطات الأرصاد الجوية، ومحطة إذاعية خاصة بالطريق السيار تقدم ومضات إذاعية بالتنسيق مع الإذاعة الوطنية.

كما سيتم تعزيز الدوريات الأمنية لعناصر الدرك الوطني لفرض الأمن والحماية لمستعملي الطريق السيار.

وأوضح المتحدث ذاته  أنه بموازاة ذلك سيتم الانتهاء خلال السنة المقبلة من إنجاز جميع محطات الخدمات الموجودة عبر الطريق السيار.  

إلى ذلك بدأت الجزائرية لتسيير الطرق السريعة حملة تحسيسية من أخطار حوادث المرور على مستوى بعض محطات الخدمات بالطريق السيار  كمحطة بابور بسطيف وتبركانين بعين الدفلى.

وتهدف الحملة ، حسب الأمين العام للجزائرية لتسيير الطرق السريعة ، إلى توعية المواطنين بخطورة حوادث المرور وضرورة التقيد بقوانين السياقة، فضلا عن تعريف مستعملي الطريق السيار بالمنشآت والتجهيزات التي يتوفر عليها هذا الطريق.

المصدر:الإذاعة الجزائرية

الجزائر, اقتصاد