كان 2015: نحو إقحام سوداني و إعفاء لحسن و تغييرات أخرى في مباراة الجزائر - السنيغال

 
 يعتزم مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم كريستيان قوركوف اقحام المهاجم العربي هلال سوداني كأساسي أمام السينغال ضمن الجولة الثالثة عن المجموعة الثالثة المقررة يوم الثلاثاء (00ر19)
بالعاصمة مالابو ضمن نهائيات كأس افريقيا للأمم-2015 بغينيا الاستوائية (17 يناير- 8 فبراير).

يذكر أنه في مبارتي جنوب إفريقيا و الغانا لم يتم إدراج إسم مهاجم نادي دينامو زغرب الكرواتيلم ضمن التشكيلة الاساسية ، غير انه سيكون هذه المرة ضمن ال11 رجلا الذين سيواجهون "اسود التيرنغا" وذلك خلفا لاسلام سليماني الذي تاكد غيابه لخمسة ايام بسبب الاصابة.

ومن المرتقب ان يقحم مهاجم غيماراش البرتغالي السابق رفقة اسحاق بلفوضيل في القاطرة الامامية للخضر, وينتظر منه اثبات قدراته الهجومية لاسيما وأن الفريق مطالب بالفوز لا غير.
 في حين فإن فرضية إدراج رياض محرز رفقة سوداني تبقى واردة جدا, باستثناء اذا غير الناخب الوطني من خياراته التكتيكية وابقى لاعب ليستر سيتي (القسم الممتاز الانجليزي) على دكة البدلاء.
 واستنادا الى مصدر مقرب من الطاقم الفني للنخبة الوطنية, فإن المسؤول الاول عن هذا الجهاز سيحدث تغييرات اخرى في هذه المواجهة الحاسمة.

 وعلى مستوى خط الوسط فإن ثنائي الاسترجاع بن طالب وتايدر ستجدد فيها الثقة مرة اخرى في حين فإن المخضرم مدحي لحسن سيتم ابقاؤه على بنك الاحتياط, وذلك على الرغم من اقحام هذا الاخير في لقاء غانا الاخير وادراج بن طالب على الجهة اليسرى.

  أما على مستوى خط الدفاع فإن الثنائي مجاني وبوقرة, اللذان ابانا عن قدرات كبيرة في حيث التنسيق, بعد مردود مهزوز في اللقاء الاول امام جنوب افريقيا, سيتم ادراجهما كأساسيين امام السينغال رفقة ثنائي الرواقين الايمن والايسر ماندي وغولام على التوالي.
 وبات الخضر مطالبين بتحقيق الفوز امام "اسود التيرانغا" بعد هزيمة "قاسية" على يد زملاء القائد الغاني أسامواه جيان, فيما تكون السينغال بحاجة الى نقطة واحدة لضمان تأسيرة ربع النهائي.
 وينتظر من الناخب الوطني ان يقحم تشكيلة هجومية محضة من اجل البحث عن الفوز على الرغم من غياب القناص اسلام سليماني صاحب الهدف الثالث امام جنوب افريقيا.

 ووصل وفد المنتخب الوطني زوال اليوم الاحد الى عاصمة غينيا الاستوائية مالابو من اجل التحضير للمباراة الثالثة, حيث سيجري حصة تدريبية يوم غد الاثنين بملعب "ريبولا" عشية المباراة.
  وفي نفس المجموعة يتقابل منتخبا جنوب افريقيا أمام غانا في نفس اليوم (الثلاثاء 00ر19) بملعب مونغومو.
 وتتصدر السينغال المجموعة باربع نقاط تليها الجزائر وغانا بثلاث نقاط لكل منهما فيما تتذيل جنوب افريقيا المجموعة بنقطة وحيدة.
 
المصدر : وكالة الأنباء الجزائرية

وسوم:

رياضة, منافسات