أكثر من 50 % من مستخدمي الإدارة المركزية بقطاع السكن من النساء

تشكل النساء أكثر من 50% من مستخدمي الإدارة  المركزية لقطاع السكن و 37 % منهن يشغلن مناصب عليا.

و تشير بطاقة فنية حول المرأة النشطة في قطاع السكن إلى انه من بين مجموع المستخدمين البالغ عددهم 472 عامل ينشطون على مستوى الإدارة المركزية فان عدد  النساء يبلغ 239 أي نسبة 63ر50%.

كما تمت الإشارة إلى أن المناصب العليا التي تشغلها النساء على المستوى المركزي تتوزع بين مديرة عامة و ثلاث (3) مديرات إدارة مركزية و سبع (7) مديرات دراسات و خمس (5) مكلفات بالدراسات و (21) في منصب نائب مدير الإدارة المركزية.

و أوضح ذات المصدر أن 52 امرأة يشغلن مناصب مسؤولية من بينهن 15 على رأس هيئات هامة تابعة للوصاية (المركز الوطني لهندسة البناء والمركز الوطني للمساعدة التقنية و ديوان الترقية والتسيير العقاري و المؤسسات العمومية ذات الطابع الصناعي و التجاري للمدن الجديدة) و المصالح غير المركزية (مديريات العمران والهندسة والبناء و مديريات التجهيزات العمومية).

و من بين المناصب العليا التي تشغلها النساء على مستوى الهيئات المشار إليها سابقا تمت الإشارة إلى المديرة العامة للمركز الوطني لهندسة البناء و المديرة العامة للمركز الوطني للمساعدة التقنية و مديرتان عامتان لديوان الترقية و التسيير العقاري ومديرة المدينة الجديدة لبوينان.

كما تم التأكيد على وجود أربع (4) مديرات للعمران و الهندسة المعمارية و البناء و أربع (4) مديرات للتجهيزات العمومية و مديرتان للسكن.

الجزائر, مجتمع