أول مناورة وطنية تطبيقية للحماية المدنية بمشاركة 44ولاية

تنظم المديرية العامة للحماية المدنية بدءا من هذا الاحد و إلى غاية الثلاثاء القادم مناورة تطبيقية وطنية على مستوى ولايتي المدية و الجلفة، بهدف تقييم مدى جاهزيتها لمواجهة الحا لات الاستعجالية و الكوارث و معرفة مدى استعداد و أهلية فرق التدخل الأول في حال الحوادث الكارثية.

و أكد المكلف بالإعلام بالمديرية العامة للحماية المدنية الملازم الأول نسيم برناوي ان هذه العملية  تعد الاولى من نوعها بصبغة وطنية تضم 44 ولاية جزائرية إضافة إلى فريقين من الوحدة الوطنية للتدريب و التدخل و خبراء و ملاحظين دوليين  بهدف تقييم فرق الدعم و الاسناد الأولي.

وحسب بيان للحماية المدنية فان هذه المناورة الكبيرة،"تأتي ختاما لمختلف التمارين والمناورات المختلطة المنفذة في النهار و الليل, المزمع تنظيمها خلال هذا التجمع بتعداد يتجاوز 000 10 متدخل من مختلف الرتب.

كما  تهدف المناورة أيضا  إلى "إدماج مختلف وسائل الدعم في جهاز التدخل والإسعاف للولاية المتضررة، والتناسق والانسجام العملي وكذا نجاعة الدعم في التكفل بالكارثة".

وستشارك مفرزة متخصصة في الإنقاذ والإسعاف تابعة للفوج المتعدد المهام لهندسة القتال للناحية العسكرية الأولى للجيش الوطني الشعبي في هذا التمرين الوطني.

للإشارة فان هذه المناورة  تدخل في إطار المنطقية المتبعة لتصنيف فرق التدخل المتخصصة.

المصدر:موقع الإذاعة الجزائرية

الجزائر, مجتمع