محافظ نابلس للإذاعة : قتل الرضيع علي دوابشة جريمة شنعاء ومؤشر على بشاعة الاحتلال و قطعان المستوطنين.

في رد فعله حول بشاعة الجريمة التي اهتز لها العلم والتي ارتكبت في حق الرضيع الفلسطيني علي دوابشة الذي استشهد حرقا بعد تعرض منزل عائلته في قرية دوما جنوب نابلس بالضفة الغربية.

وفي مكالمة هاتفية مع هيئة تحرير القناة الاولى للإذاعة الجزائرية، شدد محافظ نابلس أكرم الرجوب على التذكير ببشاعة الاحتلال الاسرائيلي و ممارساته اللاإنسانية على مرأى المجتمع الدولي و منظمات حقوق الانسان .

وفي معرض حديثه ،نعت "الرجوب" المستوطنين بالقطعان لتجردهم من الانسانية،حيث أن ممارساتهم بحق العائلات الفلسطينية لن تخرج عن إطار الوحشية والهمجية التي عهدها فيهم سكان فلسطين عامة و نابلس على وجه الخصوص.

و ندد محافظ نابلس توفير الحماية لمثل هؤلاء من طرف إدراة الاحتلال الاسرائيلي و اعتبر ذلك مؤشرا واضحا على بشاعة الاحتلال نفسه بتستره على هكذا جرائم.

إلى ذلك، أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن السلطة ستجهز ملفا بشأن الجرائم الإسرائيلية وجريمة قتل الرضيع علي دوابشة حرقا على أيدي مستوطنين، وستتوجه به فورا إلى محكمة الجنايات الدولية.

وشدد عباس على أن القيادة الفلسطينية لن تصمت على هذه الجرائم، واصفا حرق أسرة دوابشة بأنه جريمة حرب، وجريمة ضد الإنسانية.

وأضاف عباس: "ما جرى في دوما اليوم يضاف إلى سجل الجرائم التي يرتكبها المستوطنون، والحكومة الإسرائيلية لأنها تتبنى الاستيطان وتشجع قطعان المستوطنين على ما يقومون به كل يوم.

هذا، و شاركت جماهير فلسطينية غفيرة في مسيرة حاشدة دعت إليها حركة "الجهاد الإسلامي في فلسطين في مخيم جباليا شمال قطاع غزة بعد صلاة الجمعة استنكارا لجريمة حرق الرضيع علي دوابشة وعائلته في قرية دوما جنوب نابلس بالضفة الغربية ونصرة للمسجد الأقصى المبارك بمشاركة قادة الفصائل.

وأكد المتحدث باسم حركة "الجهاد الإسلامي داود شهاب في كلمة خلال المسيرة التي شاركت فيها فصائل العمل الوطني والإسلامي أن "الرد الفلسطيني على هذه الجريمة النكراء في نابلس لن يتأخر.

وحمل شهاب حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو المتطرفة المسؤولية الكاملة عن الجريمة قائلا "إنها حكومة إرهابية ترعى إرهاب المستوطنين وتوفر له الحماية في كل محافظات الضفة الغربية المحتلة".

وأضاف أن "إسرائيل تمارس اليوم لعبة قذرة هي لعبة الاستفراد بالشعب فمرة تستفرد بغزة ومرة بالخليل وتارة بالقدس واليوم في نابلس عبر هذه الجريمة البشعة والقذرة".

 

المصدر : الإذاعة الجزائرية