تهيئة المدينة الجديدة سيدي عبد الله: التوصل إلى تسوية بالتراضي للنزاع مع المجمع الكوري "كينغنام"

أعلن وزير السكن والعمران والمدينة عبد المجيد تبون خلال استقباله وزير كوريا الجنوبية للإقليم والبنية الأساسية والنقل يو إيل هو هذا الخميس بالجزائر عن التوصل إلى تسوية للنزاع بالتراضي مع المجمع الكوري "كينغنام" المكلف بدراسة وإنجاز تهيئة المدينة الجديدة لسيدي عبد الله (العاصمة).

وأوضح تبون عقب اجتماعه مع الوزير الكوري"أننا لم نشأ أن يؤثر النزاع مع المجمع الكوري على جودة العلاقات بين البلدين.لذا قررنا تسويته بالتراضي".
وقررت بالتالي وزارة السكن فسخ عقدها مع "كينغنام" بشكل يرضي الطرفين.

وكان المجمع ظفر نهاية 2008 بعقد لدراسة وإنجاز تهيئة المدينة الجديدة لسيدي عبد الله خلال 51 شهرا لكنه أخل بالتزاماته ، حيث أن نسبة الانجاز لا تتجاوز لغاية الآن 18%.

واعتبر تبون أن هذا المجمع يمثل "الاستثناء"بالنسبة للمؤسسات الكورية الجنوبية التي يعرف عنها "الجدية "من خلال نتائجها "المرضية"المحققة في الجزائر.

وأكد في هذا السياق على ضرورة ترقية التعاون في جميع القطاعات بين البلدين الذين يحتفلان هذا العام بالذكرى ال25 لإقامة علاقتهما الدبلوماسية.

ومن جهته شدد إيل هو على أهمية استمرار العلاقات بين الطرفين وتوسيعها في قطاع البناء والتعمير مضيفا أن المشكل المتعلق بالمجمع الكوري الذي سيسوى "في أقرب وقت ممكن" لن يكون له أثر سلبي على هذه العلاقات "الجيدة".

كما تطرق الطرفان خلال هذا اللقاء إلى سبل الاستفادة من التجربة الكورية في مجال السكن ومساهمة مؤسسات البناء الكورية في البرنامج للقطاعي.

المصدر : واج

وسوم: