وكيل الجمهورية: الطفل معتز تلي كان محتجزا داخل مسكن مختطفيه بطولقة

كشف وكيل الجمهورية لدى محكمة طولقة (بسكرة) هذا الأربعاء بأن الطفل معتز تلي الذي اختطف قبل إخلاء سبيله منذ يومين كان محتجزا داخل مسكن من طرف زوجين.

وأوضح المصدر ذاته في ندوة صحفية بأن هذا الطفل البالغ من العمر 6 سنوات القاطن بمدينة طولقة تم احتجازه داخل مسكن بنفس المدينة من طرف زوجين و مطالبة عائلته بدفع فدية بقيمة 20 مليون دج مقابل إطلاق سراحه وفي حالة عدم الاستجابة سيتعرض للقتل.

 وأبرز في السياق بأنه تم إخلاء سبيل الطفل بعد تشديد الخناق على الفاعلين عبر أحياء و منافذ المدينة حوالي الساعة السادسة من مساء ذات اليوم أي الاثنين الأخير حيث تم تسليمه لذويه بعد عرضه على الطبيب الشرعي الذي أكد سلامته الصحية.

 وقال نفس المصدر أنه " استغلالا لتصريحات الضحية القاصر بحضور وليه الشرعي (الأب) أصدرنا إذنا بتفتيش المسكن الذي كان محتجزا فيه حيث تم ضبط الفاعلين الاثنين بحضورنا شخصيا".

 وتبين أن الخاطفين الاثنين أحدهما من أهل الضحية ويتعلق الأمر بالزوجة التي تربطها صلة قرابة بعائلته  مثلما أفاد به وكيل الجمهورية لدى محكمة طولقة،مشيرا إلى أن التحقيق في القضية ما يزال جاريا مع الفاعلين على مستوى الضبطية القضائية للشرطة على أن يتم إحالتهما إلى المحكمة لاحقا.

  وطمأن المصدر ذاته بأن "السلطة القضائية وجميع الأجهزة الأمنية صارمة وتتصدى بكل حزم لكل من تسول له نفسه الاعتداء على قوانين الجمهورية  لاسيما فيما يتعلق بسلامة أبنائنا".

  وذكر بأن قانون العقوبات 01/2014 في المادة 293 مكرر 1 تنص على أن كل من يخطف قاصرا لم يتجاوز ال18 سنة عن طريق الاستدراج أو العنف بدافع تسديد فدية يعاقب بالسجن المؤبد.

المصدر : الإذاعة الجزائرية/وأج

مجتمع