التوقيع على ثلاثين عقدا اقتصاديا بين الجزائر وألمانيا في الأشهر المقبلة

سمحت زيارة  الوزير الأول عبد المالك سلال إلى ألمانيا والتي تندرج ضمن المشاورات السياسية لمسؤولي البلدين بإجراء تقييم "شامل" للعلاقات الثنائية والتعاون بين البلدين لا سيما في المجال الاقتصادي.

و على هامش هذه الزيارة أشرف الوزير الأول ببرلين على افتتاح منتدى الأعمال الجزائري-الألماني حيث دعا المتعاملين الاقتصاديين الألمان إلى اغتنام فرص الاستثمار "الضخمة" التي توفرها الجزائر معربا عن أمله في تطوير العلاقات بين البلدين و الرقي بها إلى مستوى "شراكة قوية".

التوقيع على ثلاثين عقدا في الأشهر القادمة

وقد تم خلال منتدى الأعمال الجزائري-الألماني الذي انعقد الثلاثاء ببرلين الإعلان عن التوقيع على ثلاثين عقدا بين البلدين في الأشهر المقبلة تخص مختلف القطاعات .

و في هذا الصدد أعربت البعثة الجزائرية المرافقة للوزير الأول عبد المالك سلال في زيارته إلى ألمانيا عن  أملها في التنفيذ السريع لهذه العقود التي هي قيد التحضير والتي تخص عدة مجالات أهمها قطاع الفلاحة والري والبناء الميكانيكي والبيئة وصناعة قطع الغيار وصناعة الأشغال العمومية وغيرها.

إلى ذلك أنهى الوزير الأول عبد المالك سلال أمس زيارته الرسمية إلى برلين التي دامت يوما واحدا حيث تحادث خلالها مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل و الرئيس الفيدرالي جواكيم جوك و رئيس البرلمان الألماني نوربرت لامرت .

و تطرق سلال مع المسؤولين الألمان إلى عدد من المسائل الثنائية و الإقليمية و الدولية ذات الاهتمام المشترك.

 

اقتصاد, مؤسسات