اللواء هامل يؤكد على تعزيز التعاون الثنائي الشرطي بين الجزائر و فرنسا و ترقيته إلى أعلى المستويات

أكد المدير العام للأمن الوطني اللواء عبد الغني هامل أنه تم التطرق في إطار زيارة العمل التي يقوم بها المدير العام للشرطة الوطنية الفرنسية جان مارك فالكون للجزائر إلى عدة نقاط بين الطرفين قصد تعزيز تعاونهم الثنائي و ترقيته إلى أعلى المستويات.

و أضاف اللواء عبد الغني هامل أنه من بين النقاط المتطرق إليها و التي تندرج في التعاون الثنائي منها تبادل التجارب و الخبرات و كذا إلى الأساليب التي تسمح بتوسيع هذا التعاون الثنائي و رفع مستوى نوعيته.

من جهته أكد المدير العام للشرطة الوطنية الفرنسية جان مارك فالكون عقب لقائه بالمدير العام للأمن الوطني اللواء عبد الغني هامل يوم أمس الاثنين بالجزائر العاصمة  أن جهازي الشرطة الجزائرية و الفرنسية تربطهما علاقات "مثلى".

و في تصريح للصحافة قال فالكون أن "زيارته تندرج في إطار التعاون الذي نريد تأكيده و تطويره بكل صداقة و ثقة كما تربط بلدينا و مديريتينا العامتين للشرطة أفضل العلاقات على جميع المستويات".

مضيفا أن سفارة فرنسا بالجزائر و ملحقها للأمن الداخلي "يعملان الكثير من أجل هذا التنسيق و الحفاظ على هذه الثقة التي تعد أساسية بين بلدينا و مؤسستينا".

و لدى تطرقه إلى اجتماع العمل الذي جمعه باللواء هامل أعرب المسؤول الفرنسي عن "ارتياحه" لفحوى المحادثات مضيفا أن اللقاء سمح للطرفين ب"التطرق إلى مختلف الملفات" المتعلقة بالتعاون بين أجهزتي الشرطة.

 

الجزائر, سياسة