عاشور فاروق للإذاعة :الحماية المدنية تسجل 3 آلاف عملية تدخل يوميا منها 145 في حوادث المرور

أكد عاشور فاروق المدير الفرعي للإحصائيات و الإعلام بالمديرية العامة للحماية المدنية أن كل وحدات التراب الوطني على اتصال مستمر و مباشر بينها بفضل الوسائل التكنولوجيا الحديثة لتحديد الأخطار على مستوى كل ولاية ومركز التنسيق العملي الوطني.

و أضاف المدير الفرعي للإحصائيات و الإعلام بالمديرية العامة للحماية المدنية خلال نزوله هذا الاثنين ضيفا على برنامج ضيف الصباح بالقناة الإذاعية الأولى أن مصالح الحماية المدنية تسجل 3 آلاف عملية تدخل يوميا منها 145 تدخلا  في حوادث المرور بمعدل 12 وفيات، وقارب العدد في سنة 2015  المليون تدخل.

و أوضح عاشور فاروق أن الحماية المدنية تمكنت من قطع خطوات كبيرة في مجال تسيير و إدارة الكوارث  الكبرى حيث تم استحداث فرق متخصصة على مستوى كل ولاية و تستعمل في حالة الطوارئ، و قد أثبتت خبرتها في زلزال النيبال و في موسم الحج بالقدرات العملية التي يتمتع بها أعوان الحماية المدينة.

وكشف ضيف الأولى أنه يتواجد مكتب بالمديرية العامة للحماية المدنية متخصص في أخذ صور عبر الاقمار الاصطناعية على مستوى شمال أفريقيا و كل دول الساحل و هو مكلف بإدارة أي كارثة بهذه المناطق.

وأبرز عاشور فاروق أن الحماية المدنية تولي أهمية لاستعمال التكنولوجيات الحديثة و هو شعار هذه السنة"الحماية المدنية و التكنولوجيات الحديثة" حيث تلجأ إلى الوسائل التقنية الجد متطورة -على سبيل المثال- كفرق الإسناد الأولي المتخصصة في الإنقاذ تحت الأنقاض، و كذا في تسيير الكوارث و المجهزة بوسائل جد متطورة كالعتاد الإلكتروني الحديث جدا، حيث تستعمل فيه أحدث التكنولوجيات من أجل تحديد أماكن الضحايا و كيفية استخراجهم مع الحفاظ على سلامتهم ، مشيرا إلى أن للحماية المدنية موقعا الكترونيا رسميا بالإضافة إلى صفحات على مواقع التواصل الإحتماعي  ستفتح قريبا.

كما أكد المدير الفرعي للإحصائيات و الإعلام بالمديرية العامة للحماية المدنية -بمناسبة اليوم العالمي للحماية المدنية -على التكوين القاعدي و المتخصص لأعوان الحماية المدنية ، قائلا إنه باستطاعة أي مواطن تسجيل نفسه على مستوى وحدات الحماية المدنية في الدورات التدريبية و التكوين حتى يكون له تصرف إيجابي تجاه الحوادث التي يشهدها و يكون بذلك مسعفا لكل عائلة.

مجتمع