بطولة إفريقيا لكرة الجرس: بداية موفقة للمنتخبين الجزائريين (رجال و سيدات) في اليوم الاول

حقق المنتخبان الجزائريان لكرة الجرس (رجال وسيدات) انطلاقة جيدة في البطولة الإفريقية للأمم المؤهلة للألعاب شبه الاولمبية القادمة بالبرازيل بعد فوزهما في لقاءي اليوم الأول الذين اجريا اليوم الاثنين بالقاعة
المتعددة الرياضات بسطاوالي (الجزائر العاصمة).

فلم يجد منتخب الرجال الذي يدربه الثنائي احمد فرجوني و عيسى سوالمي أي صعوبة في الفوز بالمقابلتين امام على التوالي كوت ديفوار 10-0 (انتهى اللقاء في ظرف 7 دقائق من اللعب) و  مصر بنتيجة 9-5.

و كان الطاقم الفني الجزائري قد فضل خلال لقائه الأول أمام تشكيلة ايفوارية متواضعة ترك اللاعبين الأساسيين في راحة حيث أكد السيد فرجوني انه أمام "ضعف الخصم تركنا المكان للعناصر التي لا تلعب كثيرا (العربي عبد الحليم و عماد الدين غدمان و إسحاق بوطالب) و ترك اللاعبين الأساسيين  يرتاحون تحسبا لباقي البطولة".

و لم يكن يحتاج الفريق إلا إلى سبع دقائق من اللعب لوضع حد للمنافسة 10-0 (حسب قانون اللعبة حيث يتم وقف لقاء كرة الجرس بعد أن يصل فارق الأهداف إلى عشرة).

أما في اللقاء الثاني أمام مصر فلم يرد الطاقم الفني الجزائري المجازفة حيث أقحم القوة الضاربة للفريق الذي فاز باللقاء بنتيجة (9-5) رغم البداية الصعبة (1-3).

 و لدى السيدات سجلت التشكيلة الجزائرية بداية موفقة بالفوز 10-0 أمام المغرب الذي انهزم من قبل في الصبيحة أمام مصر بنتيجة 12-2 (أوقف اللقاء قبل النهاية).

برنامج اليوم الثاني (الثلاثاء) منافسة السيدات

الجزائر تواجه تونس ثم مصر

المغرب يواجه تونس

برنامج اليوم الثاني (الثلاثاء) منافسة الرجال

المغرب مصر

تونس كوت ديفوار

الجزائر المغرب

للإشارة أن أربعة منتخبات تشارك في هذا الموعد القاري. ويتعلق الأمر بالنسبة للسيدات بالجزائر ومصر وتونس والمغرب في حين أن منافسة الرجال فتعرف مشاركة الجزائر ومصر وتونس والمغرب وكوت ديفوار.

وستتبارى كل منتخبات هذه الدول على التأشيرة الوحيدة المؤهلة إلى الألعاب شبه الاولمبية المنتظرة بالبرازيل في سبتمبر القادم.

الاذاعة الجزائرية + (وأج)
      

رياضة