مساهل يستقبل من طرف الرئيس الموريتاني ويسلمه رسالة من الرئيس بوتفليقة

أستقبل وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الافريقي وجامعة الدول العربية، عبد القادر مساهل، هذا الجمعة  بنواكشوط من طرف الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز حيث سلمه رسالة من رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة.

وقال مساهل عقب اللقاء في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية  : "تشرفت بمقابلة الرئيس محمد ولد عبد العزيز  وكنت حاملا رسالة من اخيه عبد العزيز بوتفليقة  رسالة اخوة وصداقة ما بين البلدين الشقيقين  و ارادة في تعزيز وتوسيع العلاقات الثنائية التاريخية التي تجمع الشعبين الشقيقين الجزائري والموريتاني".   

واضاف مساهل انه تم الاتفاق خلال المقابلة على "عقد الدورة الـ 18 للجنة العليا للتعاون بين الجزائر وموريتانيا في السداسي الثاني من السنة الجارية   وسيكون التحضير جيدا لهذه الدورة لتقييم العلاقات الثنائية  ورسم آفاق التعاونالذي ينتظرنا لتعزيز وتوسيع تلك العلاقات".

وقال مساهل : "المحادثات التي سادها تبادل وجهات نظر وآراء الطرفين في جو صريح ومفيد جدا كانت فرصة ايضا للتطرق الى الاوضاع التي تعيشها منطقتنا وخصوصا المغرب العربي  وآخر المستجدات في ملف قضية الصحراء الغربية  وكذا الوضع في ليبيا  ومنطقة الساحل والتنسيق في مكافحة الارهاب والجريمة المنظمة والترتيبات الجارية للقمة العربية التي ستحتضنها نواكشوط في يوليو القادم  وكل ما يتعلق بالسلم والاستقرار في بلدينا ومنطقتنا".

 

المصدر : الإذاعة الجزائرية/وأج

الجزائر