الجولة ال28 : سقوط الرائد أولمبي المدية واحتدام الصراع على الصعود والبقاء

إحتدم الصراع على افتكاك تأشيرة الصعود بالنسبة لأصحاب المقدمة من جهة, وتحقيق البقاء بالنسبة للفرق المهددة بالسقوط من جهة أخرى, في بطولة الرابطة الثانية "موبيليس" لكرة القدم, بعد اجراء مباريات الجولة ال28 التي شهدت سقوط الرائد أولمبي المدية خارج أرضه.
وتمكن صاحب المركز الرابع نادي بارادو من الإطاحة بالمتصدر أولمبي المدية بهدفين لهدف, في لقاء قوي.
وبفضل هذا الفوز, يبقى "الباك" (45 نقطة) متشبثا بأمل انتزاع ورقة الصعود على بعد ثلاث خطوات فقط عن صاحب المركز الثالث, في الوقت الذي يحافظ فيه أبناء عاصمة "التيطري" على ريادتهم الترتيبية ب54 نقطة.
ولم يجد شباب باتنة (المركز الثاني) عناء في تخطي عقبة الضيف جمعية الشلف, والفوز عليه برباعية لواحد. الفوز هذا سمح ل"الكاب" بالاحتفاظ بمركز الوصافة برصيد 49 نقطة, بينما تدخل جمعية الشلف دائرة الخطر, بما أنها على بعد خطوتين عن أول المهددين بالنزول.
وعلى عكس شباب باتنة, وجد إتحاد بلعباس صعوبات جمة في تجاوز محطة منافسه شبيبة بجاية, ولم يفز عليه سوى في الدقيقة 90+7 بهدف وحيد من ضربة جزاء لمكحوت.
ورغم ذلك يبقى "العباسيون" يتمسكون بمرتبتهم الثالثة حاصدين 48ن.
بالمقابل, تبقى وضعية شبيبة بجاية (34ن) تراوح مكانها بما أن إسمها يتواجد ضمن قائمة الفرق التي لم تحقق البقاء بعد, سيما إذا علمنا أن نقطة واحدة تفصلها عن صاحب المركز ال14.
من جانب آخر, غادر فريق أمل بوسعادة المنطقة الحمراء مؤقتا, بفضل الفوز المحقق على الزائر, أولمبي أرزيو بنتيجة (3-1). ويصبح في مجموع نقاط "البوسعاديين" 34, على عكس "لوما" التي تتعقد وضعيتها في المرتبة ال15 وما قبل الاخيرة برصيد 31 نقطة.
وهي الوضعية نفسها التي يتخبط فيها نادي جمعية الخروب, المنهزم خارج الديار امام اتحاد الشاوية بثنائية نظيفة. وتبقى "لايسكا" في الصف ال14 بمجموع من النقاط مقدر ب33, وهو مركز مهدد بالسقوط, في حين يبتعد اتحاد الشاوية عن "دائرة الشكوك" محتلا بذلك المركز السادس ب37 نقطة.
نفس العملية قام بها شباب عين الفكرون عندما تغلب على أرضه على أهلي برج بوعريريج بنتيجة (2-1), لترتقي "السلاحف" بهذا الإنتصار الى المرتبة الثامنة (36 ن), أما "الكابا" فتتراجع الى المرتبة ال11 برصيد 35 نقطة.
من جهتها, عادت مولودية سعيدة بنقطة ثمينة من ميدان شبيبة سكيكدة, عندما فرضت التعادل على الفريق المحلي (2-2). وسمح هذا التعادل ل"السعيدية" بالتقدم نحو الصف التاسع برصيد 36 نقطة, لكنها لم تبتعد تماما عن الخطر, أما شبيبة سكيكدة فتبقى تتواجد في المرتبة الخامسة ب37ن.
إلى ذلك, يعيش اتحاد حجوط لحظاته الأخيرة في الرابطة الثانية المحترفة, بعد تسجيله لخسارة جديدة, عندما حل ضيفا على مولودية العلمة وخسر أمامها برباعية لواحد.
 وبفضل هذا الفوز الهام, تحتل "البابية" المرتبة السابعة بمجموع 37 نقطة, أما أبناء "مارينغو" فباتوا يعدون أيامهم الأخيرة في هذه البطولة بما أنهم في ذيل الترتيب ب19 نقطة.

(واج)
     

كرة القدم, الرابطة 2