القضاء على إرهابي بعين قزام كان بصدد اختراق الحدود الجزائرية

قضت مفرزة الجيش الوطني الشعبي أمس السبت خلال كمين بضواحي عين قزام (ولاية تمنراست) على إرهابي كان بصدد اختراق الحدود الجزائرية على متن سيارة رباعية الدفع، بحوزته مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف و كمية من الذخيرة، حسب ما أفادت به وزارة الدفاع الوطني اليوم الأحد في بيان لها.

و أوضح البيان أنه و "في إطار مكافحة الإرهاب و بفضل يقظة قوات الجيش الوطني الشعبي المرابطة على حدود البلاد، قضت مفرزة، يوم أمس 23 أبريل 2016 على الساعة 23:00 خلال كمين بضواحي عين قزام بالناحية العسكرية السادسة، على إرهابي كان بصدد اختراق حدودنا الوطنية على متن سيارة رباعية الدفع و بحوزته مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف و كمية من الذخيرة".

و من جهة أخرى، و "في إطار محاربة الجريمة المنظمة، حجز عناصر حرس الحدود بتيزي وزو بالناحية العسكرية الأولى، و بفضل معلومات مستقاة من الصيادين، كمية من القنب الهندي تقدر ب 268ر27 كيلوغرام على بعد ميلان بحريان شمالي-شرق ميناء أزفون"، يضيف ذات المصدر.

و بأدرار بالناحية العسكرية الثالثة، "ضبطت مفرزة بالتنسيق مع عناصر الجمارك، تاجر مخدرات على متن شاحنة، بحوزته 5622 قرص مهلوس".

أما ببرج باجي مختار و عين قزام بالناحية العسكرية السادسة،فقد "ضبطت مفارز شاحنة و سيارة رباعية الدفع و 10 أطنان من المواد الغذائية و 9080 لتر من الوقود".

 

المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية

 

مجتمع