قرين يجدد اعتبار "صفقة الخبر" غير قانونية و يدعو الى احترام العدالة و يؤكد انّ غلق الجريدة غير وارد

جدّد  وزير الاتصال  حميد قرين التأكيد على قناعته بشان قضية شراء مجمع الخبر بأنّ الصفقة غير قانونية مؤكدا انّه ليس في نية السلطات العمومية غلق  جريدة الخبر و أن الدولة دولة القانون و تحترم العدالة.

و قال قرين في تصريح على هامش زيارة عمل إلى ولاية الجلفة،، أمس الأحد،  أن صفقة بيع الخبر إلى رجل الأعمال اسعد ربراب هي غير شرعية  في نظر الحكومة و تتناقض مع القوانين.

و دعا قرين الى احترام العدالة و انتظار قراراتها باعتبارها سيدة في ذلك،  مؤكدا أن هذه القضية ليست بيني كوزير للاتصال و بين المجمع و ربراب بقدر ما هي قضية عملت فيها كعضو و ممثل للحكومة.

و في ذات السياق، أكد الوزير أن المسألة في قضية مجمع الخبر تتعلق بأمور إجرائية و أن الحديث عن غياب سلطة ضبط الصحافة المكتوبة لا يعني بالضرورة أن تترك الأمور للفوضى.

و كان الوزير قرين قد أشرف على افتتاح أشغال ندوة حول "التعرف على وسائل الإعلام - المواطن له الحق في معلومة موثوقة" ، و تركزت الندوة التي نشطها المدير العام لمؤسسة البث الإذاعي و التلفزي عبد المالك حويو على نشاط هذه المؤسسة و مهامها منذ الاستقلال إلى اليوم.

الوزير ثمن مثل هذه اللقاءات الذي تعتبر ولاية الجلفة المحطة السادسة فيها ضمن إستراتيجية وزارة الاتصال الرامية إلى تنوير المواطنين بحقه في المعلومة الموثوقة.

  من جهة اخرى،  اغتنم الوزير فرصة اللقاء ليؤكد على التطور الحاصل في هذه مؤسسة البث الإذاعي و التلفزي ،لاسيما منذ سنة 1999 ، بفضل المجهودات المبذولة و ما تم تخصيصه من موارد مالية للرفع من تجهيزات المؤسسة لمواكبة التطوراتالحاصلة و تحسين التغطية و تعزيز تواجد الإذاعات الجهوية عبر القطر الوطني حسب قوله.

و تضمن برنامج زيارة وزير الاتصال للجلفة الافتتاح الرمزي خلال الصبيحة لأظرفة امتحانات نهاية الطور الابتدائي بمؤسسة "بوشنافة مريم" الكائنة بعاصمة الولاية ليقف بعدها على معرض فتح بمقر الولاية حول تجهيزات مؤسسة البث الإذاعي و التلفزي الجزائر كما أشرف بدار الثقافة "بن رشد" على فعاليات اختتام صالون محلي للشغل.

و اختتم قرين زيارته بتفقد الإذاعة المحلية و الاستماع ببهوها الخارجي لشروحات مفصلة حول مشروع تهيئة مقر جديد لها خصص له غلاف مالي بقيمة تزيد عن 32 مليون دج وسيكون جاهز في غضون ثمانية أشهر من الآن.

المصدر : الاذاعة الجزائرية 

 

الجزائر