المحكمة الادراية تقرر تجميد صفقة التنازل عن أسهم الخبر لفائدة مجمع سفيتال

قررت المحكمة الادارية لبئرمراد رايس، اليوم الاربعاء، بالجزائر العاصمة، تجميد الصفقة المتعلقة بالتنازل عن أسهم مجمع الخبر لفائدة شركة "ناس برود"، أحد فروع مجمع سفيتال.

وصرح القاضي محمد دحمان وهو رئيس الغرفة الاستعجالية الثانية للمحكمة الادارية لبئرمراد رايس في جلسة علنية بحضور هيئة دفاع الطرفين لدى نطقه بالحكم انه تقرربعد المداولات "في الشكل قبول الدعوى وقبول ادخال الخصومة وفي الموضوع تجميد أثارالعقد".

كما طالب القاضي من هيئة دفاع المدعي (وزارة الاتصال) والمدعي عليه (مجمع الخبر), ايداع المذكرات لهيئة المحكمة قبل تاريخ 22 جوان الجاري.
وقد تجمع أثناء المحاكمة عشرات من الأشخاص أمام محيط المحكمة اغلبهم من عمال مجمع الخبر حسب ما لوحظ بعين المكان.

للاشارة كانت وزارة الإتصال قد رفعت دعوى قضائية لإبطال الصفقة المذكورة استنادا الى المادة 25 من قانون الإعلام التي تنص على أنه "يمكن لنفس الشخص المعنوي الخاضع للقانون الجزائري أن يملك أو يراقب أو يسير نشرية واحدة فقط  للإعلام العام تصدر بالجزائر بنفس الدورية".   

للإشارة فان صاحب مجمع سفيتال, رجل الأعمال يسعد ربراب, يملك أيضا يومية ليبرتي الناطقة بالفرنسية.
وكان مجمع سيفيتال قد اشترى بموجب هذه الصفقة التي قدرت ب4 ملايير دج, أكثر من 80 بالمائة من أسهم مجمع الخبر الذي يعد شركة بالأسهم بما فيها اليومية التي تحمل نفس الإسم و قناة "كا.بي.سي" التلفزيونية والمطبعة وشركة التوزيع.  
و كانت المحكمة قد اجلت القضية التي رفعتها وارة الاتصال لابطال الصفقة في نهاية مارس الماضي اربعة مرات  قبل النطق بالحكم اليوم.

(وأج)