مستوى كرة الريشة الجزائرية يسير في الطريق الصحيح

اجمع كل من المدربين الجزائريين لكرة الريشة (البادمينتن)، باية نسرين ومحمد ايدير محلوس، على أن مستوى الفرق الجزائرية يبشر بالخير، وانها تسير في الطريق الصحيح, وذلك عقب النتائج المحققة في الطبعة الخامسة للبطولة العربية (دون 15 و 19 سنة) التي اختتمت مساء أمس الثلاثاء، بقاعة حرشة حسان (الجزائر).

وصرح المنتخب الجزائري ايدير محلوس، أن الفريق الجزائري دخل المنافسة بقوة ورغم اصطدامه بالأردن والعراق  إلا انه تمكن من تحقيق أغلبية الألقاب.

 كما أضاف أن عاملي الأرض والجمهور سيما حضور عائلات اللاعبين، خدما لاعبينا كثيرا الذين كانوا أكثر  تحفيزا لبلوغ مبتغاهم.

ونوه باللاعبين الجزائريين الذين بذلوا مجهودات كبيرة للظفر بالألقاب خاصة وان خاضوا تدريبات شاقة خلال شهر الصيام.

 كما لم تحقق الجزائر أي لقب عند الفئات الشابة منذ 2007 وأن الألقاب المحققة حسب الفرق حفزت العناصر على التألق في الفردي.

وقال محلوس :"الآن يمكن القول أن الفرق الوطنية الشابة باتت تسير في الطريق الصحيح".

  و في ذات السياق، أفاد أن الهدف الآن هو التألق في البطولة المتوسطية بمصر. مضيفا قائلا: سنتوجه اليوم الأربعاء إلى القاهرة للمشاركة فيها. والأمور ستكون أصعب لكننا عازمون على البروز هناك. وارى أن الفريق اكتمل بتواجد المغترب معمري كسيلة الذي نعول عليه كثيرا للتألق في الموعدين المتوسطي وخاصة القاري".

وتعرف الدورة المتوسطية مشاركة منتخبات أوروبية على غرار فرنسا واسبانيا واليونان "وهي فرق محترفة" حسب هذا المدرب.

كمااعتبر محلوس، أن المشاركة في دورة مصر ستكون محطة تحضيرية للبطولة الإفريقية المقررة شهر أوت المقبل بالمغرب التي نعول على انتزاع الألقاب خلالها وهي الأخرى تكون تحضيرية للبطولة العالمية في بلباو الاسبانية شهر نوفمبر القادم.

من جهتها، أكدت مدربة المنتخب الجزائري للبادمينتن لأقل من 19 سنة اناث، باية نسرين، أن مستوى الجزائر ارتفع  وتحسن كثيرا مقارنة مع سنوات من قبل.

و قالت : " نشعر بالفخر بالفريقين الوطنيين (اقل من 15 و 19 سنة) لأنهما تحدا الأردنيين أبطال العرب السنة الماضية  وتغلبا عليهم".

وقالت أيضا : "لأول  مرة نعمل  مع اللاعبين  المحليين ونحقق معهم الألقاب وهذا شيء ايجابي، ويبشر بالخير".

واستدلت باللاعب العرباوي سيف الدين قائلة " لقد ضحينا  من  اجل  نيل  اللقب العربي، كما تمكن العرباوي  من التألق مع  اقل  من 19 سنة بالرغم  من انه لا  يزال  ينتمي إلى اقل من15  سنة  وهذا ما  يبشر بالخير  لان مستواه تحسن كثيرا".

 كما كشفت المدربة أن العرباوي يشارك  في البطولة الوطنية مع الأواسط  والأكابر أيضا بالنظر إلى علو كعبه".

واختتمت بقولها أن الفريق الوطني يهدف الآن  التتويج في البطولة الإفريقية والتألق في البطولة المتوسطية".

وشاركت الجزائر بـ18 رياضيا في هذه الدورة العربيةـ 10 في فئة اقل من 15 سنة والثمانية الآخرين في فئة اقل من 19 عاما.

وعرفت الطبعة الخامسة للبطولة العربية لكرة الريشة بالجزائر (15-19 جويلية 2016)، مشاركة57 رياضيا من بينهم 25 فتاة، يمثلون ثمانية بلدان وهي: الجزائر-تونس-العراق-الأردن-لبنان- موريتانيا-السودان-البحرين.

المصدر : وأج 

رياضة