كرة السلة : "البترولي" يواجه سلا المغربي في النهائيات المؤهلة للبطولة الإفريقية

يواجه اليوم "المجمع البترولي الجزائري" لكرة السلة رجال النادي المغربي "سلا" في ثالث و آخر المباريات ضمن دورة الحسيمة، و ذلك في مباراة حاسمة و مصيرية من اجل افتكاك التأشيرة الثانية المؤهلة لنهائيات بطولة إفريقيا للأندية البطلة المقررة شهر ديسمبر الداخل بمصر.

و تعتبر هذه المباراة هامة و ثأرية بالنسبة للمجمع البترولي الجزائري المنهزم مؤخرا أمام سلا المغربي في البطولة العربية بتونس و مرافقة النادي الإفريقي التونسي صاحب التأشيرة الأولى إلى مصر.

و يؤكد مدرب المجمع البترولي فرج الله هاروني أن فريقه يعي تماما مسؤولياته في هذه المباراة و لديه إرادة كبيرة كما انه مهيأ معنويا للخوض فيها و قال إن حظوظه متساوية مع الفريق الخصم لافتكاك تأشيرة نهائيات البطولة الإفريقية.      

و كان المجمع البترولي لكرة السلة قد إنهزم أمام النادي الإفريقي التونسي بنتيجة 72-64 (الشوط الأول : 41-35)، سهرة السبت بالحسيمة (المغرب) لحساب اليوم الثاني للدورة التأهيلية لكأس إفريقيا للأندية البطلة رجال (المنطقة1).

هذا الإنهزام هو الأول من نوعه لممثل الجزائر بعدما تغلب في الجولة الأولى على منظم الدورة، شباب الريف الحسيمي، يوم الجمعة بنتيجة 69-65.

وتشارك في الدورة التأهيلية لكأس افريقيا للأندية البطلة فرق المجمع البترولي،النادي الافريقي، جمعية سلا وشباب الريف الحسيمي، علما وأنه يتأهل الناديان الأولان إلى المرحلة النهائية للمنافسة المقررة ديسمبر المقبل بالقاهرة.

واقتطعت لحد الآن ستة أندية تأشيرة المرور إلى المرحلة النهائية وهي الأهلي (مصر)، مدينة النفط (أوغندا), كانو بيلارس و كوستوم (نيجيريا) وكذا بريميرودي أغوستو و ريكرياتيفو دو ليبولو (أنغولا).

 

المصدر : موقع الإذاعة الجزائرية

 

رياضة, كرة السلة