تسليم مفاتيح 500 سكن من برنامج عدل 2001-2002 بسيدي عبد الله

تم هذا السبت تسليم مفاتيح 500 سكن بصيغة البيع بالايجار (عدل) بموقع سيدي عبد الله (العاصمة) لفائدة مكتتبي 2001 /2002.

وأوضح وزير السكن والعمران والمدينة عبد المجيد تبون خلال إشرافه على تسليم المفاتيح أن السكنات الموزعة ابتداء من اليوم تعتبر الحصة السكنية الأولى ضمن حوالي 6 آلاف وحدة جاهزة في موقع سيدي عبد الله سيتم توزيعها تدريجيا.

ويحتوي الحي على جميع المرافق الضرورية حيث تمت برمجة 10 مدارس ابتدائية و 7 متوسطات و 3 ثانويات فضلا عن حوالي 300 محل تجاري سيشرع في استغلالها الاسبوع المقبل, ومركزا بريديا ومركزا لاتصالات الجزائر ووكالة بنكية ومركزا للحماية المدنية و غيرها.

 كما تم تجهيز الحي بحظيرة للسيارات بسعة 1.500 سيارة حسب الوزير الذي دعا إلى السكان الجدد للحفاظ على محيطهم العمراني.

واعتبر تبون ان الشروع في توزيع السكنات بالمدينة الجديدة لسيدي عبد الله يعد "حلما كان قبل سنوات صعب التصديق" مضيفا أنه "تم تجسيد هذا الحلم بالرغم من الشكوك التي ساورت البعض, لتكون نموذجا للمدينة المتكاملة".

وجرت مراسم تسليم المفاتيح بحضور كل من وزير الاشغال العمومية والنقل بوجمعة طلعي, وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت ووزير الصحة  والسكان وإصلاح المستشفيات عبد المالك  بوضياف.

وانتقل الوزراء بعدها لزيارة مستشفى الأمراض السرطانية بسيدي عبد الله الذي ينتظر دخوله حيز الخدمة مطلع العام المقبل 2017.

وتم تزويد هذا المستشفى الأول من نوعه وطنيا بجميع التجهيزات والمعدات الطبية كما التحق به الفريق الاداري والطبي الذي سيشرف عليه.

وفضلا عن استخدام آخر التقنيات في مجال الكشف بالأشعة والعلاج الكيميائي للسرطان فإنه تم توظيف طقم طبي وشبه طبي تلقى تكوينا خاصا لهذا الغرض في الولايات المتحدة وسويسرا وفرنسا.

وفي سؤال حول برنامج "عدل 2" كشف السيد تبون عن افتتاح موقع الكتروني يوم 25 ديسمبر قصد تمكين مكتتبي 2013 المسجلين الكترونيا من اختيار مواقعهم السكنية.

المصدر: الإذاعة الجزائرية /وأج