الفريق قايد صالح يذكر من بشار بأن الجيش الوطني الشعبي سيظل حريصا على القيام بمهامه الدستورية الثابتة

جدد الفريق أحمد قايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي تذكيره هذا الخميس ببشار بأن الجيش الوطني الشعبي "سيظل دوما حريصا أشد الحرص على القيام بمهامه الدستورية الثابتة"، لإعلاء شأن الجزائر وتأمين شعبها  وحماية كل شبر من ترابها.

و أوضح بيان لوزارة الدفاع الوطني أن الفريق قايد صالح شدد في رابع يوم من زيارته للناحية العسكرية الثالثة ببشار على أن "المحافظة على علو شأن الجزائر وتأمين شعبها وحماية كل شبر من ترابها الطاهر هي مهام ثابتة بل ومقدسة يحرص الجيش الوطني الشعبي على أن يفيها كل ما تستحقه من عناية ورعاية و يقدرها حق قدرها و يؤديها على أحسن وجهي مهما كانت الظروف والأحوال".

و لهذه الغاية، "يوظف مخزون التجارب ويستعان بكل ما لدينا من خبرات متراكمة عبر السنين"، كما "تستوعب كل موجبات الجاهزية وكل عوامل التوفيق والنجاح في المهام الموكلة"، يقول الفريق الذي أشار إلى أن كل ذلك يعد ''مواصفات مهنية وشمائل عملية نريدها دوما بأن تكون صفة بارزة لصلب عقيدتنا العسكرية وسمة طبيعية من سمات المهام الحيوية التي تتشرف قواتنا المسلحة بأدائها ".

وفي كلمة ألقاها خلال لقاء مع قيادة وأركان وإطارات الفرقة 40 مشاة ميكانيكية، عبر الفريق عن "ارتياحه الكبير" لما لمسه من نتائج ميدانية طوال أيام زيارته للناحية مثمنا "الروح الوطنية العالية التي تسكن عقول وقلوب الأفراد في جميع مواقع عملهم".

كما أشاد في ذات الإطار بـ"الحس المهني المحترف الرفيع المفعم بالوعي بالمسؤولية والمدرك لمتطلبات الواجب حيال الجيش والوطن"ي و الذي اعتبره "من أعظم الشواهد الثابتة واليقينية التي تشهد  على نجاح النهج الذي نتشرف بمواصلته إن شاء الله تعالى وقوته بفضل دعم وتوجيهات فخامة السيد رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني"، يقول الفريق قايد صالح، لافتا إلى أن هذا النهج "أنتج جيشا قويا ومتطور الأداء يعي أفراده ويدركون أنهم مدينون بالوفاء لقسم الإخلاص للشهداء وأنهم مطالبون دوما بأن يكونوا في مستوى حجم الرهانات الواجب كسبها اهتداء بأسلافهم من مجاهدي جيش التحرير الوطني".

و كان الفريق قايد صالح قد قام خلال اليوم الرابع من هذه الزيارة، بتفقد بعض  وحدات القطاع العملياتي الشمالي ببشار، و التي استهلها من مدخل مقر قيادة الناحية العسكرية الثالثة أين وقف بمعية اللواء سعيد شنقريحة قائد الناحية 

وقفة ترحم على روح الشهيد الرمز "مصطفى بن بولعيد " الذي يحمل مقر قيادة الناحية اسمه أين وضع إكليلا من الزهور أمام المعلم التذكاري المخلد له وتلا فاتحة الكتاب على روحه وعلى أرواح الشهداء الأطهار.

و عقب ذلك، قام بتفقد بعض الوحدات على غرار الفرقة 40 مشاة ميكانيكية أين  أشرف على مراسم تسمية هذه الوحدة الكبرى باسم الشهيد "عيساني عبد الرحمان" أحد شهداء المنطقة وذلك بحضور أفراد من عائلة الشهيد الذين تم  تكريمهم بالمناسبة ليتابع بعدها عرضا شاملا عن الفرقة ويسدي جملة من التوصيات والتوجيهات تتعلق بمختلف الجوانب خاصة منها التحضير العملياتي.

و اختتم الفريق قايد صالح زيارته للناحية العسكرية الثالثة بلقاء توجيهي وتحسيسيي تابعته جميع وحدات الناحية عبر تقنية التحاضر عن بعد أين حث على ضرورة مواصلة بذل المزيد من الجهود الحثيثة والمثابرة في سبيل الأداء الأمثل للمهام الموكلة.

المصدر/واج

        

 

 

الجزائر