وقف الاضراب واستئناف العمل بالخطوط الجوية الجزائرية

أستأنف مستخدمو الملاحة التجارية بشركة الخطوط الجوية الجزائرية  مساء اليوم الاثنين في حدود الساعة الثامنة و النصف مساءا ( 20 سا و 30 د ) عملهم بعد الإضراب الذي شنوه بداية من فجر اليوم تسبب في اضطراب حركة النقل الجوي نحو الخارج و كذا في شبكة الرحلات الداخلية حسبما علم مساء اليوم الاثنين من مصدر مسؤول في الشركة . 
و أكد الرئيس المدير العام لشركة الخطوط الجوية الجزائرية السيد بخوش علاش  أن مستخدمي الملاحة التجارية قرروا وقف الاضراب و العودة الى مناصب عملهم و ذلك بداية من الساعة والثامنة و النصف مساءا دون أن يعطي مزيدا من التفاصيل، مضيفا أن   " العمال عادوا الى مناصب عملهم و الوضع يعود الى طبيعته تدريجيا ". 

و كان مجلس قضاء الجزائر - محكمة الدار البيضاء-  قد فصل مساء هذا الاثنين بعدم شرعية إضراب مستخدمي الملاحة التجارية بشركة الخطوط  الجوية  حيث أصدرت حكما غيابيا يقر بعدم  شرعيته حسبما أكده  مصدر مسؤول في  الشركة.

و حسب المصدر ذاته فقد ألزم الحكم القضائي الصادر في حدود  الساعة الرابعة مساءً المستخدمين المضربين بعدم عرقلة مصالح المؤسسة .

و جاء هذا الحكم تبعا للدعوى التي رفعتها إدارة شركة الخطوط الجوية الجزائرية لدى محكمة الدار البيضاء المختصة إقليميا.

وقال  علاش إنه و تبعا لهذا الحكم القضائي سيتم اتخاذ كافة الإجراءات  اللازمة ضد المستخدمين المضربين،إلا أن الأمين العام لنقابة المضيفين التجاريين كريم أورار كان أكد للقناة الإذاعية الأولى أنه قد تم إيداع إشعار بالإضراب في الـ 31 ديسمبر المنصرم نافيا بذلك أن يكون الإضراب فجائيا ومؤكدا أن هذا الإضراب هو آخر إجراء لجأ إليه المحتجون بعد استنفاد كافة السبل الأخرى.

و قد حرصت ادارة شركة الخطوط الجوية الجزائرية على وضع خلية أزمة لإيجاد حلول  للاضطراب في حركة النقل الجوي التي شهدها المطار منذ الساعات الأولى من صباح  الاثنين و ذلك بهدف برمجة رحلات و بالتالي السماح للمسافرين بلوغ   وجهاتهم  حسب ذات المصدر .

يذكر أن الإضراب ما يزال متواصلا حيث رفع  مستخدمو الملاحة  التجارية بشركة الخطوط  الجوية الجزائرية العديد من المطالب من  بينها مراجعة  شبكة الأجور.

و تم إلغاء العديد من الرحلات الجوية الدولية و الوطنية لشركة الخطوط الجوية الوطنية بسبب الإضراب في وقت اتسعت فيه رقت التذمر والاستياء في صفوف المسافرين المتضررين من هذا الإضراب.

المصدر: الإذاعة الجزائرية / واج

مجتمع