بن غبريت تؤكد خلال لقائها بأربع نقابات وجمعية اولياء التلاميذ الحرص على استئناف الدروس

أكدت  وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت أمس الأحد خلال لقائها بأربع نقابات من بين الموقعين على ميثاق أخلاقيات التربية بالإضافة إلى جمعيات أولياء التلاميذ والفيدرالية الوطنية لجمعيات أولياء التلاميذ حول انشغال الأسرة التربوية بخصوص الإضراب على تغليب مصلحة التلميذ واستئناف الدرروس.

وعقب اللقاء أكد رئيس النقابة الوطنية المستقلة لمستخدمي الإدارة العمومية "سناباب" بلعموري لغليظ أن كل المؤشرات توحي بأن الرجوع إلى الوضعية الطبيعية سيكون في القريب العاجل.

و أشار بلعموري لغليظ إلى أن اللقاء مع الوزيرة بن غبريت كان فرصة للحديث عن استدراك الدروس الضائعة، موضحا أن وزيرة التربية قد قدمت تطمينات بخصوص تغليب مصلحة التلميذ.

كما اقترح الحاضرون قيامهم بعمل مشترك لفائدة التلاميذ، يتمثل في مرافقتهم وتوعيتهم بالبقاء داخل مؤسساتهم التربوية وحثهم على عدم الانخراط في أعمال لا تخدم مصلحتهم البيداغوجية، بالإضافة إلى ذلك، تمت مناقشة مجموعة من الانشغالات السوسيو-مهنية المشتركة بين مختلف الشركاء الاجتماعيين بقطاع التربية الوطنية.

تجدر الإشارة إلى أن الشركاء الاجتماعيين الموقعين على ميثاق أخلاقيات قطاع التربية هم ، (الاتحادية الوطنية لعمال التربية FNTE، النقابة الوطنية المستقلة لمستخدمي الإدارة العمومية SNAPAP، النقابة الوطنية للأسلاك المشتركة والعمال المهنيين SNCCOPEN، النقابة الوطنية المستقلة لأساتذة التعليم الابتدائيSNAPEP ، الفيدرالية الوطنية لجمعيات أولياء التلاميذ FNAPE ، الجمعية الوطنية لأولياء التلاميذ ANPE ) .

 

 المصدر: الإذاعة الجزائرية 

مجتمع