خلال استقباله لبوقادوم ..الرئيس الفلسطيني يشيد بدعم الجزائر "المطلق و الثابت" للقضية الفلسطينية

اشاد الرئيس الفلسطيني محمود عباس هذا الأحد بالقاهرة بدعم الجزائر "المطلق والثابت" للقضية الفلسطينية ووقوف الشعب الجزائري الى جانب الشعب الفلسطيني.

و خلال استقباله صبري بوقادوم وزير الشؤون الخارجية على هامش الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية, أشاد الرئيس الفلسطيني "عاليا بدعم الجزائر المطلق والثابت" للقضية الفلسطينية ووقوفها, إلى جانب الشعب الفلسطيني، من خلال الدعم السياسي والمالي وتقديم المساعدات الإنسانية.

و تم خلال هذا اللقاء استعراض آخر مستجدات وتطورات الأوضاع للقضية الفلسطينية والاعتداءات و الانتهاكات الاسرائيلية التي يتعرض اليها الشعب الفلسطيني حيث أكد  بوقدوم مجددا، مساندة الجزائر وموقفها الثابت والداعم للشعب الفلسطيني الشقيق لتمكينه من تحقيق كافة حقوقه المشروعة في إنهاء الاحتلال وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

معلوم أن  وزير الشؤون االخارجية صبري بوقادوم يشارك بالعاصمة المصرية في اجتماع الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية  على المستوى الوزاري التي تنعقد بالقاهرة .

ويخصص هذا الاجتماع  لدراسة آخرمستجدات القضية الفلسطينية حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وسيجدد صبري بوقادوم خلال الاجتماع موقف الجزائر"الثابت و الداعم للشعب الفلسطيني لاسترجاع جميع حقوقه المشروعة و إقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من جوان1967  و عاصمتها القدس الشريف".

كما سيكون لوزير الشؤون الخارجية على هامش هذا الاجتماع لقاءات مع نظرائه العرب لاستعراض واقع وآفاق العلاقات الثنائية  بين الجزائر و الدول العربية.

هذا و سيطلع الرئيس الفلسطيني محمود عباس الوزراء العرب على التطورات الأخيرة للأوضاع الفلسطينية، سيما وأن  هذا الاجتماع الطارىء ياتي "بناء على طلب من دولة فلسطين.

 

الجزائر, سياسة