كورونا: الجوية الجزائرية توقف جميع رحلاتها من وإلى الخارج عدا الرحلة الأخيرة المقررة هذا الخميس من الدار البيضاء المغربية

أعلنت الخطوط الجوية الجزائرية هذا الأربعاء عن تعليق جميع رحلاتها الدولية ابتداء من هذا الأربعاء، حسبما أفاد به بيان للشركة.

و أوضح ذات المصدر أن "الخطوط الجوية الجزائرية تعلم زبائنها الكرام بتعليق جميع رحلاتها الدولية ابتداء من اليوم الأربعاء 18 مارس 2020 إلى غاية إشعار جديد".

كما أكد البيان أن هذا القرار اتخذ في إطار الإجراءات الوقائية المتعلقة بانتشار فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).

من ناحية أخرى أعلنت الجوية الجزائرية أن آخر رحلة جوية لنقل الجزائريين الذين ما زالوا عالقين بالمملكة  المغربية ستكون هذا الخميس 19 مارس قادمة من الدار البيضاء المغربية وذلك امتثالا لتعليمات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون.

وفي هذا الصدد ، تدعو وزارة الشؤون الخارجية  في بيان لها ، كل المعنيين إلى الاتصال بالأرقام التالية: 00212537755442 ، 002122537756927 ، 00212537756931 ، 00212537767668 أو الاتصال مباشرة بوكالة الخطوط الجوية الجزائرية للدار البيضاء على الرقم 00212661339480 أو إلكترونيًا على عنوان البريد الإلكتروني: contact@ambalg.ma

و كانت الخطوط الجوية الجزائرية قد قررت من قبل تقليص أو تعليق رحلاتها من و إلى عديد الوجهات الدولية سيما إلى الصين و العربية السعودية و المغرب و فرنسا و ايطاليا و اسبانيا.

كما تجدر الإشارة إلى أن الحكومة كانت قد قررت التعليق المؤقت لجميع رحلات نقل المسافرين الجوية و البحرية بين الجزائر و عديد مناطق العالم التي تعرف انتشارا لوباء "كورونا".

و يتعلق الأمر خاصة بالرحلات نحو تونس ومصر و الإمارات العربية المتحدة و قطر و الأردن و موريتانيا و مالي و النيجر و السنغال و كوت ديفوار و بوركينا فاسو و كذلك الرحلات الجوية و البحرية للمسافرين المتوجهة أو القادمة من أوروبا.

في ذات السياق، طمأنت شركة الطيران الوطنية زبائنها المتأثرين بتلك القرارات، بإمكانية استعادة تكاليف تذاكرهم (التي تم شراؤها) إلى غاية نهاية السنة الجارية، موضحة انه لا ضرورة للتنقل الفوري إلى نقاط البيع.

وقد رافق تعليق هذه الرحلات عمليات ترحيل الرعايا الجزائريين المقيمين في البلدان المعنية حيث تم برمجة رحلة لترحيل الرعايا من مصر هذا المساء.

كما أعلمت الخطوط الجوية الجزائرية زبائنها ببرمجة رحلة ترحيل انطلاقا من القاهرة (مصر) نحو الجزائر اليوم 18 مارس 2020 على الساعة التاسعة مساء (21:00) بتوقيت مصر، داعية المسافرين للحضور إلى مطار القاهرة، أربع ساعات قبل وقت الإقلاع.

و قد استحسن غالبية المواطنين سيما رواد شبكات التواصل الاجتماعي هذه الإجراءات المتخذة بخصوص التعليق المؤقت لجميع الرحلات الجوية و البحرية وذلك من اجل وقف انتشار الوباء على المستوى الوطني.

للتذكير تم تسجيل 12 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، منها وفاة واحدة سجلت اليوم الأربعاء بالجزائر، مما يرفع عدد الحالات المؤكدة إلى 72، و الوفيات إلى ستة (06)، حسبما أكده اليوم الأربعاء بيان لوزارة الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات.

 

الجزائر