بأمر من رئيس الجمهورية، انطلاق قافلة طبية إلى ساقية سيدي يوسف بتونس

انطلقت هذا السبت بأمر من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، قافلة من مقر الصيدلية المركزية للمستشفيات محملة بمساعدات طبية باتجاه مدينة ساقية سيدي يوسف في تونس كهيبة من الجزائر.

و في تسجيل للقناة الأولى أكد الأمين العام بوزارة الصحة السكان و اصلاح المستشفيات عبد القادر سايحي، بأن القافلة عبارة عن قاطرتين محملتين بأحد عشرطنا من الأدوية  و معدات طبية مخصصة لمواجهة جائحة كوفيد 19.

و بحسب عبد القادر سايحي تعد هبة الجزائر لتونس إعتراف بالجميل لأحداث ساقية سيدي يوسف  التي امتزجت فيها دماء الشعبين الجزائري و التونسي و أسفرت وقتها عن استشهاد 79 شخصا.

بدوره سفير تونس بالجزائر رمضان الفايظ، الذي كان حاضرا أثناء انطلاق القافلة، عاد إلى الذكرى ال 63 لأحداث ساقية سيدي يوسف و أبرز أهميتها موضحا بأنه رغم  قسوتها الإ أنها تضل ذكرى خالدة و محطة مهمة في تاريخ البلدين.

كما أكد رمضان الفايظ أن "أحداث ساقية سيدي يوسف تظل رمزا سيدفع بلدينا للعمل معا لزيادة تحسين علاقات التعاون بينهما من أجل تحقيق شراكة إستراتيجية".

واعتبر أن منطقة سيدي يوسف والشريط الحدودي الجزائري التونسي "ستكونان من أهم الخطوات في تنفيذ هذه الإستراتيجية من أجل تنمية المنطقة وضمان أمن واستقرار الشعبين".

المصدر: الإذاعة الجزائرية

  

 

الجزائر