بوقدوم يتحادث مع أبو الغيط و ظريف حول مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط

أجرى وزير الخارجية, صبري بوقدوم, هذا الاثنين, محادثات مع الأمين العام لجامعة الدول العربية, احمد ابو الغيط, تحسبا للدورة الطارئة لمجلس جامعة الدول العربية التي ستخصص لبحث التحرك العربي لمواجهة جرائم الاحتلال في القدس المحتلة.

و قال بوقدوم, في تغريدة  له على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" : "تحضيرا للدورة الطارئة لمجلس جامعة الدول العربية التي ستخصص لبحث التحرك العربي لمواجهة جرائم الاحتلال في القدس المحتلة, أكدت مع الأمين العام لجامعة الدول العربية, أخي أحمد أبو الغيظ ضرورة بعث روح التضامن العربي الإسلامي لنصرة إخواننا الفلسطينيين و حفظ مقدساتنا الدينية".

كما أجرى وزير الشؤون الخارجية، في اليوم ذاته، مكالمة هاتفية مع نظيره الايراني، محمد جواد ظريف، حول مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وعديد المسائل المتعلقة بالعلاقات الثنائية وسبل ترقيتها.

وقال صبري بوقدوم في تغريدة له على "توتير": "مكالمة هاتفية مع أخي محمد جواد ظريف، وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية، تناولنا خلالها مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وكذا عديد المسائل المتعلقة بالعلاقات الثنائية وسبل ترقيتها".

و كانت الجزائر,ادانت الأحد, بأشد العبارات "الاعتداءات العنصرية والمتطرفة" للاحتلال الاسرائيلي على الفلسطينيين في القدس المحتلة, ومنعهم من أداء شعائرهم الدينية في المسجد الأقصى في انتهاك فاضح لقرارات الشرعية الدولية.

وأكدت الجزائر "تضامنها الكامل ووقوفها الدائم إلى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله البطولي ضد الاحتلال الإسرائيلي", مجددة "موقفها الثابت والراسخ لدعم القضية الفلسطينية حتى استرجاع الشعب الفلسطيني لحقوقه المشروعة, وغير القابلة للتصرف, وفي مقدمتها حقه في اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

يشار إلى أن نحو 205 فلسطيني أصيبوا يوم السبت الماضي بجروح خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى والاعتداء على المصلين, وقمع المعتصمين في حي الشيخ جراح في القدس المحتلة.

الجزائر, سياسة