المنافسة العسكرية الدولية السينوتقنية "الصديق الوفي 2021": الفريق شنقريحة يشرف على مراسم اختتام البطولة

اشرف السيد الفريق السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الاثنين بمركز تجمع وتحضير الفرق العسكرية الشهيد "مسعود بوجريو" بين عكنون بالناحية العسكرية الأولى، على مراسم اختتام المسابقة العسكرية الدولية السينوتقنية "الصديق الوفي" لسنة 2021 التي احتضنتها الجزائر لأول مرة في الفترة الممتدة من 22 إلي 30 أوت الجاري وهذا في إطار الألعاب العسكرية الدولية المنظمة سنويا بفدرالية روسيا ، حسبما أفاده بيان لوزارة الدفاع الوطني.

حضر هذه المراسم الوزير الأول وزير المالية أيمن بن عبد الرحمان وأعضاء من الحكومة إلي جانب الفريق الكسندر فومين نائب وزير الدفاع لفدرالية روسيا ورؤساء الوفود العسكرية الرياضية للدول المشاركة وسفيري فيدرالية روسيا وجمهورية الفيتنام وكذا قائد الناحية العسكرية الأولى وألوية وعمداء من وزارة الدفاع الوطني وأركان الجيش الوطني الشعبي.

في البداية قام السيد الفريق رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي رفقة الوزير الأول وزير المالية والسيد نائب وزير الدفاع الروسي بغرس شجرة الصداقة تثمينا لدور الرياضة في ترقية وتطوير أواصر التعاون العسكري ما بين الجيوش ليشهد الحفل توزيع الكؤوس والميداليات على المتوجين في مختلف الاختصاصات السينوتقنية.

السيد الفريق وفي معرض كلمته بالمناسبة أعرب عن ترحيبه ووافر شكره للسيد الفريق الكسند فومين لحضوره مراسم اختتام هذه المنافسة الرياضية العسكرية الدولية مجددا ثقته بان النتائج الايجابية المحققة ستكون لبنة لإعلاء صرح التعاون العسكري في مختلف الأصعدة.

السيد الفريق قدم تهانيه الخالصة للمتوجين في هذه المنافسة حاثا إياهم على المثابرة على هذا النهج القويم من اجل تحقيق المزيد من النجاحات المستحقة التي ترتقي إلي مستوى تطلعات جيوشهم كما التمس تبليغ رسالة صداقة واحترام من كافة مستخدمي الجيش الوطني الشعبي إلي نظرائهم في الجيوش الصديقة وهذا قبل أن يعلن عن الاختتام الرسمي لفعاليات هذه التظاهرة الرياضية العسكرية الدولية.

عقب ذلك تابع الحضور فعاليات حفل الاختتام الذي تخلله استعراض قدمته الفرق الرياضية العسكرية المشاركة إلي جانب عروض مختلفة لفرق الحرس الجمهوري.

جدير بالذكر ان هذه المنافسة الرياضية العسكرية الدولية التي احتضنتها الجزائر شهدت مشاركة عدد من الرياضيين ذكورا وإناثا يمثلون خمسة دول وهي الجزائر وروسيا وأوزبكستان وفيتنام وبيلاروسيا خاضوا المنافسة في أربع تخصصات سينوتقنية وهي البياتلون (سباق زائد رمي بالبندقية) وتمرين الرماية بالمسدس الرشاش كلاشنيكوف وسباق الحواجز وتمرين الحماية والأمن.

رياضة