بلجود يسدي 4 تعليمات للولاة

أسدى وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، كمال بلجود، هذا الخميس، تعليمات إلى الولاة تتعلق بالجوانب الاجتماعية والصحية والاقتصادية للمواطنين.

جاء في بيان للداخلية، أنّ بلجود ترأس اجتماعًا بتقنية التحاضر عن بعد مع الولاة، ودعا الوزير إلى "إنجاح الدخول الاجتماعي، من خلال تجنيد كافة الوسائل الكفيلة بذلك، مع مرافقة الأسرة التربوية، وضمان أريحية المتمدرسين ومؤطريهم، مع إعمال التدابير المتعلقة بالبروتوكول الصحي على مستوى الهياكل التربوية".

ووجّه بلجود تعليمات لـ "الرفع وتيرة الانعاش الاقتصادي، على اعتباره السبيل الوحيد لخلق الثروة وفرص العمل، وذلك باتخاذ كافة الاجراءات الادارية والتسهيلات ذات الصلة التي من شأنها خلق مناخ ملائم للأعمال على المستوى المحلي، واستكمال المشاريع الجارية ودعم المستثمرين، لا سيما الشباب لإضفاء ديناميكية أكثر".

وأكد الوزير ضرورة "تسريع وتيرة عملية التلقيح ضد وباء كوفيد-19 ، قصد الوصول الى المناعة الجماعية في أقرب الآجال، والتحكم في الوضعية الوبائية ومنحى الاصابات، بتعبئة كافة الوسائل، ورفع اليقظة بالتطبيق الصارم للتدابير الوقائية المقررة ومضاعفة اليقظة والتأهب لأي طارئ، حفاظا على الأرواح والممتلكات، ومواصلة تنفيذ التعليمات المسداة سابقا، تحسبا للمرحلة المقبلة من فصلي الخريف والشتاء".

وتابع الوزير، مشدّدًا على "مرافقة السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بمندوبيتها المحلية، ومدّها بكافة الوسائل اللوجستية لتمكينها من تأطير وإنجاح الانتخابات المحلية ليوم 27 نوفمبر2021 ، على اعتبارها لبنة هامة في استكمال بناء الصرح المؤسساتي".

الجزائر, مجتمع