لعمامرة يلتقي بإيطاليا مع عدد من أفراد الجالية الوطنية

إلتقى, اليوم الخميس, وزير الشؤون الخارجية و  الجالية الوطنية بالخارج, رمطان لعمامرة, بعدد من أفراد الجالية الوطنية  بايطاليا, حيث استمع لرغبتهم القوية في المساهمة الفعلية عبر هياكل وآليات  منظمة في مسار التنمية الوطنية.

وكتب لعمارة على حسابه الرسمي على "تويتر" قائلا: " في جو جد إيجابي,  استمعت لأفراد من الجالية الوطنية المقيمة في إيطاليا حول رغبتهم القوية في  المساهمة الفعلية عبر هياكل وآليات منظمة في مسار التنمية الوطنية".

وأضاف الوزير "بدوري, أكدت على التوجه الاستراتيجي لرئيس الجمهورية, والذي نسعى لتجسيده عبر مقاربة تشاركية في ظل الصراحة التامة والثقة  المتبادلة".

و التقى وزير الشؤون الخارجية و الجالية الوطنية  بالخارج , رمطان لعمامرة , برئيس الوزراء الايطالي السابق  رومانو  برودي , قبيل افتتاح الاجتماع الوزاري الثالث " افريقيا-ايطاليا" في روما ,  حيث تبادل الطرفان وجهات النظر و التحاليل حول أهم الملفات السياسية و الامنية على الساحة الدولية , حسب ما أفاد بيان للوزارة.

وأوضح البيان أن لعمامرة تناول خلال اللقاء مع برودي , الذي شغل سابقا منصب رئيس مفوضية الاتحاد  الأوروبي , مستجدات الأوضاع و التوجهات  الراهنة في العلاقات الدولية بما فيها التحديات المطروحة في منطقة البحر الأبيض المتوسط في مجالات السلم و الأمن و التنمية.

كما تطرق الطرفان الى سبل تعزيز التبادلات و التقريب بين الشعوب في ضفتي المتوسط وآفاق إنهاء الأزمات عبر الاحتكام الى الحوار و الطرق الدبلوماسية ضمن أطر الشرعية الدولية , يضيف بيان الوزارة.

 

الجزائر