الجيش الوطني الشعبي: إحباط إدخال أزيد من 600 كلغ من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب خلال أسبوع

أحبطت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن،خلال الأسبوع المنصرم، محاولات إدخال أزيد من  600كيلوغرام من الكيف المعالج عبرالحدود مع المغرب مع توقيف 21 تاجر مخدرات، حسب حصيلة عملياتية أوردتها اليوم الأربعاء وزارة الدفاع الوطني.

وتشير نفس الحصيلة التي تمتد ما بين 20 و 26 أكتوبر الجاري، إلى أنه "في سياقمحاربة الجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى التصدي لآفة  الاتجار بالمخدرات ببلادنا، أحبطت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق  مع مختلف مصالح الأمن بإقليمي الناحيتين العسكريتين الثانية والثالثة، محاولات إدخال كميات من المخدرات عبر الحدود مع المغرب تقدر بـ 625 كيلوغرام  من الكيف المعالج.

كما تم أيضا، في ذات الصدد "توقيف 21 تاجر مخدرات بحوزتهم 42968 قرص مهلوس خلال عمليات مختلفة عبر النواحي العسكرية الأخرى.

وفي مجال مكافحة الإرهاب، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي "4 عناصر  دعم للجماعات الإرهابية في عمليات منفصلة عبر التراب الوطني مع "كشف وتدمير 4  قنابل تقليدية الصنع بكل من البويرة والمدية.

من جهة أخرى،أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وعين قزام وبرج باجي مختار وجانت 161 شخصا وضبطت 9 مركبات و228 مولدا كهربائيا و 101 مطرقة  ضغط،بالإضافة إلى 7 أجهزة للكشف عن المعادن وكميات من المتفجرات ومعدات  تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب و 35  قنطارا من المواد الغذائية الموجهة للتهريب.

كما تم أيضا "توقيف 13 شخصا آخر وحجز 12 بندقية صيد و 4543 خرطوشة و كذا 60,5  قنطار من مادة التبغ و 2225 وحدة من مختلف المشروبات بكل من خنشلة وسطيف  وباتنة والوادي وبسكرة.

وفي نفس السياق، "تم إحباط محاولات تهريب كميات من الوقود تقدر بـ 9546 لتر  بكل من تبسة والطارف وسوق أهراس، يضيف نفس المصدر.

 وعلى صعيد آخر، أحبط حراس السواحل محاولات هجرة غير شرعية بسواحلنا الوطنية  وأنقذوا 65 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع،فيما تم "توقيف 98  مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من تلمسان وعين قزام وإن أمناس  وغرداية.

للإشارة، تندرج هذه العمليات المنفذة من طرف وحدات ومفارز للجيش الوطني  الشعبي في إطار "مهامها النبيلة في الدفاع عن التراب الوطني وتأمينه ضد مختلف  التهديدات، كما تؤكد التزام قواتنا المسلحة بالحفاظ على الأمن والسكينة  ببلادنا.

 

 

مجتمع