الاضطرابات الجوية تتسبب في غلق الطرقات بسبع ولايات عبر الوطن

لا تزال مقاطع الطرقات ب7 ولايات مغلقة أمام حركة المرور اليوم السبت بسبب الاضطرابات الجوية،حسب ما أفاد به بيان لقيادة الدرك الوطني.

وأوضح  المصدر ذاته أن هذه المقاطع التابعة لسبعة ولايات تتواجد بكل من (البليدة،برج بوعريرج  البويرة  تيزي وزو  مستغانم  غليزان و معسكر)،وهي  موزعة على 08 طرق وطنية و 11 طريقا  ولائيا  مبرزا أن أفراد الدرك والجيش الوطنيين رفقة المصالح المعنية يعملان لحد الآن على إعادة فتحها.

وأشار البيان إلى أن  الولايات المتضررة شبكة طرقاتها بشكل أكبر جراء الاضطرابات الجوية الأخيرة هي مستغانم  تيزي وزو و البويرة  أما الطريق الأكثر تضررا فهي الطرق الولائية العابرة لإقليم ولاية مستغانم و المتاخمة لواد الشلف بسبب ارتفاع منسوب المياه وكذا الطريق الوطني رقم 30 الرابط بين ولايتي تيزي وزو و البويرة خاصة في شطره العابر لبلديتي بوغني وايبودرارن بسبب تساقط الثلوج.

وفيما يخص إحصائيات حوادث المرور  خلال 24 ساعة الأخيرة   سجلت وحدات الدرك الوطني 17 حادث مرور أسفرت عن وفاة شخصين  و إصابة 27 شخصا بجروح خطيرة مشيرة إلى أن الولايات التي شهدت أكبر عدد من الحوادث هي باتنة ب 04 حوادث  سطيف و بسكرة ب 03 حوادث لكل منها.

 وتنصح قيادة الدرك الوطني مستعملي الطريق بالقيادة بسرعات منخفضة  التشغيل الدائم للمساحات بصفة مستمرة لضمان وضوح الرؤية  مضاعفة مسافة الأمان  تفادي الاستخدام المفاجئ و الضغط الشديد على الفرامل حتى لا تنزلق السيارة.

المصدر: الإذاعة الجزائرية /وأج

مجتمع