وزير الأمن المـالي ، سليف تراوري : مالي يريد "الذهاب بعيدا" في تعاونه الأمني مع الجزائر

أكد وزير الأمن و الحماية المدنية المالي سليف تراوري الأحد بالجزائر العاصمة أن مالي يريد "الذهاب بعيدا" في تعاونه الأمني مع الجزائر.

و صرح المسؤول المالي عقب لقائه مع وزير الداخلية و الجماعات المحلية نور الدين بدوي قائلا "هناك تعاون ممتاز في مجال الأمن بين البلدين و لكننا نريد الذهاب أبعد".

وأشار قائلا "لقد ارتأينا بالإرادة السياسية الصارمة لرئيسا دولة البلدين إعادة بعث هذا التعاون و الذهاب بعيدا في مجال التعاون الأمني"، مؤكدا انه تحادث مع بدوي عن الطرق و الوسائل الكفيلة بتنفيذ هذا التعاون "في اقرب الآجال".

ووصف المسؤول المالي تبادلاته مع السيد بدوي "بالمثمرة جدا"، مضيفا أن الجزائر "شريك تاريخي لمالي في مجال الأمن".

وفي هذا السياق أوضح أن قوات الأمن المالية مثل الشرطة و الدرك الوطني و الحماية المدنية ", قد أنشئت تقريبا بمساعدة الجزائر".

 و أوضح تراوري بنفس المناسبة انه حامل لرسالة من الرئيس المالي إبراهيم بوبكر كايتا "لصديقه و أخيه" الرئيس عبد العزيز بوتفليقة".

و استقبل الوزير الأول عبد المالك سلال وزير الأمن و الحماية المدنية المالي سليف تراوري الذي يزور الجزائر حاملا رسالة من الرئيس المالي ابراهيم بوبكر كايتا الى رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة.

و اشار بيان لمصالح الوزارة الأولى ان اللقاء سمح ب" التطرق الى القضايا المرتبطة بالتعاون بين البلدين خصوصا في المجال الأمني و تنمية المناطق الحدودية" مضيفا أن "تنفيذ اتفاق الجزائر شكل ايضا احد محاور المحادثات".

كما قام الطرفان ب " تقييم الوضع في شبه المنطقة في اطار استقرار منطقة الساحل".

 المصدر: الاذاعة الجزائرية/ وأج

الجزائر