الغابون يريد بعث علاقاته مع الجزائر

أعرب وزير الدولة  وزير الشؤون الخارجية و الفرانكفونية و الاندماج المكلف بالجالية الغابونية في الخارج باكومي موبلي بوبايا اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة عن إرادة بلاده في "بعث علاقاتها" مع الجزائر.

و في تصريح له عقب اللقاء الذي جمعه بوزير الدولة وزير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي رمطان لعمامرة قال "انا في الجزائر لنقل إرادة رئيس الغابون علي بانغو أونديمبا في بعث العلاقات مع الجزائر و لكي أنقل للرئيس الجزائري رغبة الرئيس علي بانغو في زيارته".

و أضاف أنه تباحث مع نظيره الجزائري في جملة من القضايا في الإطار الثنائي و المتعدد الجوانب الذي تتشاركه بلاده مع الجزائر سواء على مستوى منظمة الأمم المتحدة أو على مستوى الإتحاد الأوروبي أو على جميع المستويات "حيث غالبا ما تشترك مصالحنا".

و من جهته أشار السيد لعمامرة أن هذه الزيارة تهدف إلى بعث العلاقات بين البلدين على جميع الأصعدة لا سيما اقتصاديا بالعمل على عقد اللجنة الثنائية للتعاون الاقتصادي التي لم تعقد منذ 30 سنة.

و صرح السيد لعمامرة قائلا "نحن نعمل لتوفير الظروف الملائمة لإنجاح زيارة الدولة التي سيقوم بها الرئيس الغابوني للجزائر"  مشيرا إلى أن زيارة الوزير تعكس إرادة البلدين في تعزيز أواصر الصداقة و التعاون.

و أشار السيد لعمامرة إلى أن السيد موبلي بوبايا سينقل رسالة الرئيس الغابوني إلى نظيره الجزائري خلال لقاء مع الوزير الأول عبد المالك سلال.

و أكد رئيس الدبلوماسية الجزائرية أن "هذا يعبر عن وجود آفاق واعدة أمامنا و سنعمل من أجل توحيد وجهات نظرنا حول العديد من الملفات في إطار الحوار و التشاور بين البلدين لإعطاء فرصة للعلاقات الاقتصادية للحصول على إطار للتعاون و التكامل".