برنامج "نحن في الخدمة":بريد الجزائر يسعى لتحقيق الجوارية و التقرب من المواطن

تناول برنامج "نحن في الخدمة" للقناة الإذاعية الأولى  في عدده لهذا الأربعاء جديد الخدمات التي توفرها مؤسسة بريد الجزائر  وتقريبها من المواطن من خلال الخدمات الجوارية و كذا الخدمات المالية البريدية.

وفي هذا الصدد استضاف البرنامج مدير قسم النقدية و الخدمات المالية رشيد معزوز الذي قال إن "بريد الجزائر في خدمة المواطن تحقيقا لمبدأ الخدمة العمومية والجوارية و التقرب من المواطن".

 ففي سياق الخدمة الجوارية وكيفية تقديم الخدمات أوضح معزوز رشيد انه سوف يتم استعمال الوسائل الحديثة و الانترنت من أجل الارتقاء بمستوى هذهة الخدمات.

وبخصوص الحساب البريدي قال رشيد معزوز إن الحساب الإلكتروني لبريد الجزائر يوفر العديد من الخدامات للمواطن (طلب فتح حساب،معرفة الرصيد) وذلك من خلال ملء استمارة عبر الموقع في انتظار رسالة تؤكد عملية الطلب.

و عن البطاقة الذهبية أكد مدير قسم النقدية والخدمات المالية ببريد الجزائر أن عملية الطلب تكون عن طرق الموقع الإلكتروني أيضا وتم إضافة متعامل أخر للهاتف النقال.

وأوضح  أن البطاقة تحمل معلومات خاصة بالمواطن،كما تسمح بتسديد الفواتير باستعمال الرقم الموجود خلف البطاقة ، و"في حال ضياع هذه البطاقة أفاد معزوز أنه يتم طلب رقم سري خاص بصاحب البطاقة وفي حال عدم إدخال الرقم خلال دقيقتين يتم توقيف تشغيل البطاقة من طرف بريد الجزائر".

وعن سرعة وصول الحولات أكد أن بريد الجزائر يعمل بالحوالة الإلكترونية أو الآنية مما يسهل عملية التحويل، ويمكن إجراءعمليات السحب  من أي بريد عبر ولايات الوطن.

وأضاف أن المواطن يمكنه معرفة رصيده في الحساب و كل ما هو جديد عن طريق خدمة الهاتف النقال بعد تسجيله على مستوى بريد الجزائر و إبلاغه عن طريق رسالة نصية SMS.

 

 

الجزائر, اقتصاد